احمي طفلك من الربو بسبب الوجبات السريعة.

احمي طفلك من الربو بسبب الوجبات السريعة.

خليجيةالوجبات السريعة تزيد مخاطراصابة الاطفال بداء الربوخليجية
توصلت دراسةطبية الى ان الاطفال الذين ياكلون وجبات سريعة ثلاث مرات او اكثر في الاسبوع قد يكونون اكثر عرضة للاصابة بالربو او بصعوبات في التنفس مؤكدة ان النظام الغذائي الصحي الغني بالفواكه والاسماك يمكن ان يبعد هذا الخطر.
وقال باحثون من المانيا واسبانيا وبرطانيا درسوابيانات50 الف طفل من انحاء مختلفة في العالم ان العلاقة بين شرائح البورغر والربو تكون اقوى ما يمكن في الدول الغنية التي تنتشر فيها الوجبات السريعة بشكل اكبر.
واوضح الباحتون ان النظام الغذائي الذي يعتمد على تناول كميات كبيرة من اللحوم لا يؤدي في حد ذاته الى انتشار الاصابة بالربو لكن تناول الوجبات السريعة بشكل متكرر قد يكون اشارة الى عوامل اخرى خاصة باسلوب الحياة تؤدي الى زيادة خطر الاصابة بالربو.
واكدت جابريلى ناجيل مختصة في علم الاوبئة بالمانيا والتي قادت الدراسة التي نشرتها دورية ثوراكس الطبية في برطانيا الى ان هذه اشارة على ان العلاقة ليس لها صلة قوية بالطعام في حد ذاته لكن البورغر مؤشر على اساليب اخرى للحياة وعوامل بيئية مثل البدانة وعدم ممارسة التدريبات.
واضافت ان الفواكه والخضروات تحتوي على مضادات للاكسدة وعوامل حيوية نشيطة اخرى يمكنها ان تساهم في احداث تاثير في الربو.
ويصل عدد الاطفال المصابين بالربو في برطانيا حاليا الى نحو 1ر1 مليون طفل كما ان الربو هو اكثر الامراض المزمنة انتشارا بين الاطفال في الولايات المتحدة حيث تم تشخيص اصابة نحو عشرة ملايين طفل به.
وبحث الفريق الطبي بيانات50 الف طفل تتراوح اعمارهم بين ثمانية و12 عاما من 20 دولة غنية وفقيرة في العالم.
وعلى الرغم من ان النظام الغذائي لا يجعل الاطفال عرضة بشكل اكبر للاصابة بالحساسية عامة فان الدراسة توصلت الى ان له تاثير على انتشار الاصابة بالربو وصعوبات في التنفس.


انا حبيت بس افيدكم اتمنا من الله يحفظ ابناكم وابناء المسلمين

يااااااااااااااامعين

مشكورة اختي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.