كيف تحببـين طفلك بالغذاء الصحي

كيف تحببـين طفلك بالغذاء الصحي

كيف تحببـين طفلك بالغذاء الصحي

فواكه
عمان/ مع انتشار المأكولات الجاهزة الخاصة بالأطفال من شيبس, وشوكولاته, وحلويات مختلفة, وغيرها من المأكولات اللذيذة التي تجذب الأطفال, بطريقة تجعلهم يعتادون عليها ويرفضون الطعام الصحي رفضاً نهائياً.
تأتي مشكلة الأهل الكبرى في صعوبة إقناع الطفل بتناول الغذاء الصحي من خضراوات وفواكه؛ ويكون السبب الرئيسي لهذا الرفض هو عدم استساغته لطعمها وتعلقه بالمأكولات الجاهزة والحلويات الخاصة بالأطفال.
لكن يمكن للأم ببعض الحكمة والذكاء أن تجنب أبنائها هذه العادة السلبية, وترغبهم وتحببهم بالمأكولات الصحية, وذلك من خلال اصطحابها لأطفالها إلى المطبخ معها وجعلهم يستمتعون بألوان الخضار والفاكهة من الأحمر إلى الأخضر والبرتقالي. بالإضافة إلى تعريف الأطفال بأسلوب شيق وظريف وممتع في آن واحد, بمدى أهمية تناول هذه المأكولات وفوائدها الكبيرة في مساعدة أجسامهم على النمو وإعطائها القوة والحيوية.
ويمكن أيضاً أن تحث الأم أطفالها على غسل هذه الخضراوات بأيديهم, والقيام بطبق ذو أشكال متميزة ومختلفة تلفت نظرهم, ووضعها في طبقهم الخاص على أنها وجبتهم التي أعدوها بأنفسهم لتكون طبق رئيسي على مائدة الطعام.
وبهذا تكون الأم قد ساعدت طفلها قدر المستطاع على تذوق هذه المأكولات الصحية, كما يكون الطفل قد تعود على فكرة دخول المطبخ, وإعداد الطعام, وحب الاستمتاع بهذا العمل, الذي قد يستفيد منه عندما يكبر.

خليجية خليجية


موضوع رائع
شكرا

يعطيج العافية يا الغلااااااااااا

مشكووووررررة والله يعطيك العافية

مشكوره عزيزتي

موضوع ونصائح قيمه

جزكي الله خيرآآ

ننتظر جديدك

دمتي بود

—————–

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.