فيتامين د يقطع خطر أمراض القلب والسكر للكبار

فيتامين د يقطع خطر أمراض القلب والسكر للكبار

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

أوضحت دراسة بجامعة University of Warwick من المملكة المتحدة أن فيتامين د يقطع خطر أمراض القلب والسكر للكبار، فقد وجد أن البالغين بمنتصف العمر وكبار السن بالمستويات عالية من فيتامين ( د ) في الدم هم أقل عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 33% .

وقد تم بحث عدد 28 دراسة أعطت بيانات عن 99745 من المشاركين من الرجال والنساء لبحث في العلاقة بين مستويات فيتامين ( د ) بالدم واضطرابات أمراض القلب والأوعية الدموية، مرض السكر ومتلازمة الأيض. وقد وجد أن زيادة مستويات الدم من فيتامين د قد يقلل من حدوث عدة أنواع من السرطان ومرض السكر1، يحد من مخاطر أمراض القلب بنسبة 33 %، ويحد من مخاطر السكر2 بنسبة 55 % ، ويحد من خطر الإصابة بمشاكل الايض بنسبة 51 % لأن فيتامين ( د ) له دور في التعبير الجيني ، يعزز إنتاج البروتين الذي يقلل من تراكم الكالسيوم في الشرايين فيقلل من خطر تصلب الشرايين، وهو مضاد للالتهابات

ويوضح الخبراء أن نقص فيتامين د في البالغين قد يعجل هشاشة العظام، ضعف العضلات، الكسور، السرطانات، أمراض المناعة الذاتية، الأمراض المعدية، أمراض القلب والأوعية الدموية.

أجسادنا تصنع فيتامين ( د ) عند التعرض لأشعة الشمس ، أيضا المكملات الغذائية والأطعمة المضاف يعتبرها الكثيرون أفضل وسيلة لزيادة جرعات فيتامين د.

نشرت الدراسة في journal Maturitas .

المصدر


مشكوووره اختي الغاليه علي هذه المعلومه
المفيده
فعلا الحين قاموا ينتبهون الاطباء عن نسبة فتامين ………..د,,,,في الجسم
دمتي بحفظ الرحمن


الله يجزاكي كل الخير

معلومة مفيدة جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.