شرب الماء والتمارين الرياضيه

شرب الماء والتمارين الرياضيه

اشربي الماء قبل وخلال وبعد أي تمرين رياضي أو جهد بدني، وتتناسب كمية الماء اللازم تناولها تناسباً طردياً مع شدَّة وطول مدة التمرين الرياضي؛ لأنَّ التمرين يؤدي إلى فقدان الماء من الجسم عن طريق الجلد وهواء الزفير. يجب أن يشرب الإنسان كأساً أو اثنتين قبل الشروع في التمرين الرياضي، وعليه أن يشرب خلال التمرين من حين لآخر، كما يجب أن يشرب الإنسان بعد التمرين الرياضي كمية وافرة من الماء.
خليجية خليجية خليجية
اشربي الماء رغم أنَّك لا تشعرين بالعطش، فقد تفقدين الماء من جسمك قبل أن تشعري بالعطش، والتأخر في شرب الماء قد يؤدي إلى الشعور بالتعب وعدم القدرة على مواصلة التمرين، بل قد يؤدي إلى الضربة الحرارية بسبب قلة سوائل الجسم، رغم أنَّك تتمرين في غرفة عادية أو في فصل الربيع، خصوصا إذا كان الشخص يتناول أدوية معينة تحبس حرارة الجسم ولا تخرجها، مثل الأدوية التي تعالج مغص البطن أو المرارة أو المغص الكلوي أو الأدوية التي تعالج الحساسية أو الأدوية التي تعالج الكآبة.
خليجية خليجية :icon24
:


مشكورة جوسي على المعلومات المفيدة

هلا بحر الوله زياره حلوه يا الغاليه

معلومه رائعه كنت محتاجه لها … اليوم كنت في النادي اتمرن واشرب مويه وانا لاني اعرق كثير احس بعطش اكثر كلمتني وحده من البنات وقالت لا تشربين مويه اثناء التمرين او بعده لان جسمك حار والدم يجري بسرعه وانتي تشربين المويه يمكن لا قدر الله يجيك جلطه عاد انا اسمع ان المويه مهمه بس هذي البنت شككتني وقلت يا ساااااتر لازم اتأكد من هذي المعلومه
على العموم تسلمين وجزاك الله خير.

هلا بالالماس كله وبالحلا والغلا نورتي الله لا يحرمني منك

يسلموووووو

جوووسي


احمد الله انكم تستفيدوا من المواضيع وان الله يوفقني لاختيار المواضيع القيمه لعيونكم حبيباتي ريماس والماس

ماتنسو انو المى كتير مفيده باي وقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.