خمسة عوامل يمكننا التحكم بها للحد من فرصة إصابتنا بالأمراض:

خمسة عوامل يمكننا التحكم بها للحد من فرصة إصابتنا بالأمراض:

1 فالعامل الأول هو نظافة الجسم واليدين والأنف والفم.. فالنظافة تزيل أيضا الميكروبات الضارة وبالتالي تخفض نسبة إصابتنا بالمرض (خصوصا اليدين المسؤولة عن تناقل 90% من الجراثيم، والأنف الفم كونهما المدخل الرئيسي للجسم)!!

2 كما أن تحاشي مواقع التلوث في الأماكن العامة (كالمستشفيات والمطارات ومواقع التجمعات) وتعقيم الأدوات التي نستعملها بالمنزل (كطاولة المطبخ ومقابض الأبواب وصنابيرالمياه) تلعب دورا موازيا ومشابها!

3 وفي المقابل هناك دراسات كثيرة تؤكد إمكانية رفع كفاءة جهاز المناعة لدينا من خلال الاستحمام بالماء البارد، والعيش بالمناطق المرتفعة، وتناول الحبة السوداء، ومضادات الأكسدة (كالشاي الأخضروالفلفل الأحمروفيتامين e)

4 كما يجب التنبة للعوامل النفسية التي من شأنها إمراضنا والتقصير من أعمارنا مثل التوتر والغضب والقلق والشك بإصابتنا بالأمراض ذاتها (بدليل قول الرسول صلى الله عليه وسلم: لا تمارضوا فتمرضوا ولا تحفروا قبوركم فتموتوا).. وفي المقابل هناك عوامل ايجابية ومفيدة للصحة مثل التفاؤل والقناعة وتوقع الأفضل والتمتع بمعنويات عالية وصحبة أشخاص تحبهم فعلا!

5 وبوجة عام تعلم العيش (بطريقة صحية) تشمل تناول الخضروات بكثرة والنوم لفترة كافية ورفع معدل الحركة والتخلص من العادات السيئة كالتدخين والسمنة والكحول والوجبات السريعة… وإن كان لديك وقت أنصحك بالبحث في الانترنت عن مقال سابق بعنوان: أضف لحياتك 14عاماً!!

… وفي حال لم يناسبك كل هذا تذكر فقط قول الشاعر:

وكم مريضا تخطاه

الردى ومات طبيبه والعود

دمتم في حفظ الرحمن ولا تنسوني من دعواتكم الحلوة


يسلمو على الموضوع الرائع

حبيبتي مرحبا بك في هذذا القسم النشيط والمفيد والرائع
وهو منكم وإليكم موضوعك جميل وبه الفائده
بارك الله بك

بارك الله فيك

وجزاك الله خير الجزاء


مشكووره اختي

موضوع ررئع ومهم

جزكي الله خيرآآ


الله يجزيكم الخير أسعدني مروركم العطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.