اللحوم الحمراء الاكثر فائدة

اللحوم الحمراء الاكثر فائدة

هل تعشق تناول اللحوم الحمراء سواء كانت لحم الغنم أو العجل رغم معرفتك بأنها مليئة بالدهون المشبعة والكوليسترول، أليك هذه الطرق التي تمكنك من تناول بعض اللحوم الحمراء الآن ومستقبلاً بضمير مرتاح؟

أستخدم الدليل لمعرفة أخف أنواع اللحوم وأقلها مضرةً وأستمتع ليس بالطعم فقط وإنما بالفوائد الصحية أيضاً، ذلك لأن اللحوم الحمراء غنية بنوعية ممتازة من البروتين وبالحديد والزنك وفيتامين B12 وبالكثير من المواد الغذائية التي يصعب الحصول عليها من مصادر أخرى.

ما هي أخف أنواع اللحم على الإطلاق؟
نرجو أن تكون مستعداً لتوسيع أفق مائدتك لأن لحم الثور هو الفائز الأكبر. صدق أو لا تصدق، لحم الثور أو ما يسمى بالبيسون هو الأقل دهناً والأقل بالسعرات الحرارية (2 غرام دهن أي 122 سعرة حرارية لكل 3 أونصات)، بل هو حتى أخف من لحم الدجاج المنزوع الجلد والذي يقاس بـ (3 غرام دهن أي 144 سعرة حرارية لكل 3 أونصات). هذا بالإضافة كونه مصدر رائع للبروتين (24 غرام) وبالحديد. وحاله مشابه بلحم العجل لكنه أكثر حلاوة وأكثر نسبة من الدهون.

الأجزاء المفضلة من لحوم البقر
لحوم الأبقار والعجول مفضلة إن كانت من منطقة الفخذ او حول العضلات حيث تعطي نسبة (6 غرام دهن أي 150 سعرة حرارية) لكل أونصة، وحاول أن تتجنب أجزاء الزند أو الصدر.

لحوم الأغنام
أما عن محبي لحوم الغنم فالمفضل منها هو جزء الأرجل الأعلى (إن لم تكن علامة التغليف واضحة، حاول أن تسأل القصاب). هذا الجزء سيعطيك (5-6 غرام دهن أي 155 سعرة حرارية) لكل أونصة.
وأخيراً أعلم أنه تناولك للأطعمة القليلة الدسم وذات السعرات الحرارية المنخفضة تجنبك الكثير من الأمراض وتجعلك تبدو بعمر أصغر بكثير.


ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

موضوع مميز
يهم الكثيرا من محبي اللحوم
تسلم الايادي لحسن الاختيار




رائع

جزاكـ الله كل الخير

مجهود تشكري عليه يالغلا

دمت بخير وعــافية

نور الإيمـــان



تسلمو لي خواتي على المرور دمتم لي وللمنتدى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

شكرا مايا ..أنا كثيرا استفدت ان شاء الله كل الزوار راح يستفيدوا مثلي…

جزاك الله خير

. . *

أحسنت وأجدت الاختيار
ربي يعطيك العااافيه
ع روعةالطرح الرااائع
عناقيد من السعادهُ
يستحقها قلبك،،

،،ودي،،،

،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.