الطلاق العاطفي بين الزوجين

الطلاق العاطفي بين الزوجين

السلام عليكم أخواتي الحبيبات وأتمنى تكونوا بخير جميع
خليجيةخليجيةا
حبيت أحكيلكن اليوم عن أكبر عدو للعلاقة الزوجية ويلي هوي الصمت
الطلاق العاطفي بين الأزواج هو الفترة التي تسبق الطلاق الذي نعرفه والسبب الرئيسي للطلاق العاطفي هو الصمت بين الزوجين..هذا الصمت هو عبارة عن قنبلة موقوتة
عندما يسود الصمت بين الازواج يصبح الإنسان غامضا غير مفهوم .لا يعلم الطرف الآخر ما يرضيه وما يغضبه فكيف يسعده .لا يعلم ما يجول في عقله فكيف يتفاهم معه . لا يعلم طموحاته وأهدافه فكيف يشاركه .لا يعلم إحباطاته فكيف يضمد جراحه وهذا التفكك لا يقتصر أثره على الزوجين فقط بل يتعدى إلى الأبناء لافتقادهم لحنان الأم ومودة الأب ولرحمة الأسرة وسكينة الاستقرار في بيوتهم لأن فاقد الشيء لا يعطيه ويؤثر هذا الصمت على نموهم النفسي والعاطفي والاجتماعي لأنهم سيتعاملون مع شخصيتين منفصلتين للأم والأب لكل منهما أسلوبه في التربية وفي التوجيه .

ومع استمرار الصمت شيئا فشيئا يشعر كل فرد في الأسرة أنه يعيش مع إنسان غريب عنه.كل منهم في جزيرة منعزلة كل ما يجمعهما بحر متلاطم الأمواج فيموت الحب وتنتهي الألفة وتصبح الحياة الزوجية سجناً رهيباً يطبق علي أنفاس من فيه حيث يخيم الصمت القاتل علي البيت فيتحول إلي شيء كئيب خانق لا يطاق وهو ما يطلق عليه الطلاق العاطفي .

وأتمنى للجميع السعادة في الدنيا و الآخرة

منقول مع تعديلاتي وإضافاتي
خليجيةخليجيةخليجية


مشكورة على هذا الموضوع الكثير من الازواج يعانونخليجيةمنه الله يسترناخليجيةخليجية

سلمت يمناك عزيزتي
موضوع رائع يستحق الاحترام
كلمات مهمة من عسل

شكرا حبيبتي نبيلة
و شكرا لك صديقتي م قمر أسعدني مرورك

لا شكر على واجب حبيبتي

فعلا هو طلاق عاطفي ويمكن يكون اسمه الروتين القاتل مما يؤدي الى جفاف العلاقة وبالتالي الى التلاشي ومن ثم الى الانفصال . ربي لا يقدر وانا اشوف ان الزوجة هي التي عليها ان تكسر هذا الصمت بطرقها المختلفة ربي يسعدنا ويقدرنا على اسعاد ازواجنا .

خليجيةخليجيةخليجية

صدقتي حبيبتي بالفعل هذا هو الشيئ الذي حدث قبل طلاقي فقد أصبحنا بالكاد نتكلم ، و كل يعيش حياته الخاصة و استمرار الوضع مطولا أدى بنا للطلاق و أأأأأأأأأأأأأأه من الطلاق ، أعاذكن الله منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.