التغذية أثناء الحمل

التغذية أثناء الحمل

سلام هذا الموضوع نقلت لكل حامل لانه عجبني بس ما تنسو تدعولي بالحمل

من المهم جدا للمراة الحامل أن تحصل علي تغذية كاملة ومتوازنة ولا سيما منتجات الالبان وأنواع متعددة من الخضروات والفاكهة. تحتاج المراة الحامل بشكل كبير الي بعض المواد وهي:

* حامض الفوليك (فيتامين ب9): مهم للغاية في بداية الحمل وحتي قبل بداية الحمل. ويوجد بكثرة في الخضروات ولا سيما السبانخ والبطيخ والحمص والبيض.
* الكالسيوم والحديد: مهمان جدا للنمو السريع للجنين ويوجد الكالسيوم بكثرة في منتجات الالبان بينما يوجد الحديد في اللحم الأحمر. يوجد الحديد والكالسيوم أيضا في فول الصويا وبعض الورقيات. لا يكون الكاسيوم فعالا الا في وجود فيتامين د وأسهل الطرق للحصول علي فيتامين د هي التعرض للشمس لمدة 10 الي 15 دقيقة يوميا. يمكن أيضا الحصول علية من السمك وخاصة السلمون.
* الفلوريد: يساهم الفلوريد في تكوين الاسنان بواسطة تغيير طبيعة كريستالات الكالسيم. يفضل الحصول علي الفلوريد في الفترة الأخيرة من الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية.
* اوميجا-3: هي احماض دهنية مركبة تساعد في تكوين انسجة المخ وقرنية العين. الاسماك ذات نسبة الدهون العالية مثل التونة والسلمون والرنجة والسردين والماكريل وأيضا بعض أنواع البيض وعين الجمل والاعشاب البحرية. يذكر ان الاسماك الكبيرة قد تحتوي علي كميات من الزئبق السام ولذلك تنصح بموازنة اكل السمك لدي الحوامل حيث أن اكل السمك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا كاف للحصول علي الدهون ولا يودي الي دخول كم ضار من الزئبق.

يجب التاكيد علي خلو الطعام من البكتريا والفطريات الضارة وذلك بغسل الخضروات جيدا وطهي اللحوم جيدا ومنتجات الالبان الغير معقمة وتنظيف الثلاجات بالكلور المخفف بانتظام.


بارك الله فيك اختي سماح

وجزاك الله خيرا

وانشاء الله ربي يرزقك وكل منتظرة بالذرية الصالحة المعافاة


انشاء الله ربي يرزقك وكل منتظرة بالذرية الصالحة المعافاة
موضوع مفيد جدا مشكورة حبيبتي

يعطيك العافيه ع الموضوع المميز

أنشاء الله ربي يرزقك الذريه الصالحه وجميع الي يتمنون


مشكورات الله يعطيكن الف عافية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

جزاااك الله خيير الجزااء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.