الاستحمام اليومي له فوائد واضرار

الاستحمام اليومي له فوائد واضرار

الاستحمام اليومي له فوائد واضرار

يساعد على الاسترخاء والهدوء بعد يوم مليء بالتعب والإرهاق، ويُعتبر الطريقة المثلى للتخلص من الأرق ويساعد على النوم بهدوء.كما يُعتبر "الدوش" السريع نهاراً هو يمكن الحصول على بعض النشاط والحيوية والانتعاش قبل الذهاب إلى العمل.الحمّام هو الحل الأمثل للتخلص من التشنج وأوجاع العضلات خاصة في منطقة الكتفين.وأن الاستحمام بالمياه الدافئة يُخلّص الجسم من أعراض التوتر وينشط الدورة الدموية.كما يساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميّتة ليعيد للجسم نضارته وحيويته.

ومن أضرار الاستحمام بشكل يومي:

– يسبب ضعف جهاز المناعة لديهم نتيحة التعرض الدائم للمياه.وأن التعرض للمياه بشكل دائم يقضي على مجموعة من البكتيريا والجراثيم المفيدة للجسم،

– يتم استخدام "المنشفة" لتجفيف الجسم، فنقوم بفرك الجسم بها متجاهلين أنها قد تسبب لنا الكثير من الأضرار، وبدلاً عن استخدام "المنشفة" الخشنة الملمس يمكن الاعتماد على أخرى "ليّنة" أو تجفيفه باستخدام البخار أو هواء "السيشوار" الساخن، وذلك للحفاظ على الرطوبة في الجسم.

– يؤدي التعرض اليومي للشامبو والصابون إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية كالحساسية و"الأكزيما"، خاصة بسبب وجود بعض المواد الكيماوية في تلك المواد التي تُستخدم لتنظيف الجسم.

– بالإضافة للأضرار التي يسببها الاستحمام المتكرر على الشعر، حيث يؤدي إلى إفقاده رطوبته وعناصر حيويته وجماله، كما يقضي تدريجياً على الزيوت المفيدة الموجودة فيه.

هناك خطأ شائع

وهو القول بأن الاستحمام بالمياه الساخنة جداً يساعد في التخلص من الجراثيم والميكروبات العالقة بالجلد، وهنا وجب التنويه إلى ضرورة الاستحمام بمياه دافئة، وأقرب إلى الباردة منها إلى الساخنة، كون المياه الساخنة جداً تؤدي إلى إفقاد الجلد لعناصر الرطوبة الموجودة فيه.


بارك الله فيك
اول مرة اسمع انو للاستحمام مضار
سبحان الله
و انا سمعت ايضا ان المياه الساخنة تساعد في هشاشة العظام لذا من الافضل الاستحمام بماء اقرب للبارد
و لك جزيل الشكر

مشكوره حبيبتي
الله يعطيكـ1000 عـافييه🌹🌹

جزاك الله الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.