إنت أم جديدة وعندك تشنج عضلي .تفضلي التمارين مرررررة سهلة

إنت أم جديدة وعندك تشنج عضلي…تفضلي التمارين مرررررة سهلة

تخلصي من التشنجات والشدّ العضلي
هذه التمارين الأربعة مثالية للأمهات الجُدد

تمرين تمديد الظهر
يعمل ضد آثار الانحناء على طفلك طيلة اليوم استلقي ووجهك جهة الأرض وضمي رجليك إلى بعضهما. ضعي كفيّ يديك على الأرض أمام كتفيك تماماً، واثني (اطوي) الكوعين. اجعلي ذراعيك في وضع مستقيم وارفعي الجزء العلوي من جسمك مع إبقاء الوركين على الأرض. مددي ذقنك باتجاه السقف. أبقي على هذه الوضعية لمدة خمس دقائق. كرري التمرين ثلاث إلى أربع مرات.

تمرين الجلوس على الجدار
يقوي عضلات الفخذين لحمل الطفل. قفي وظهرك معاكس للجدار فيما تكون قدماك بعيدتين عن بعضهما بعرض الورك، وضعي قدماً واحدة أو القدمين أمامك. شدي عضلات بطنك وانزلي إلى الأسفل ببطء بحيث تكون ركبتاك مثنيتين بزاوية 45 درجة. استمري على هذه الوضعية لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ ثم ادفعي إلى الأعلى على مهل. كرري التمرين عشر مرات لمجموع الحركات الثلاث.

تمرين الضغط على الجدار
يمرن عضلات الذراع والجزء العلوي من الظهر التي تستخدمينها لرفع وحمل طفلك. قفي على بُعدِ بضعة خطوات من الجدار وضعي كفّي يديك عليه بمسافة ارتفاع وعرض الكتف. اتركي ظهرك ورجليك في وضعية مستقيمة، ثم اثني (اطوي) الكوعين ببطء وأنزلي جسمك باتجاه الجدار…
…بعدما تحملين نفسك لفترة وجيزة في وضعية الضغط المنخفضة، ارجعي إلى الخلف وادفعي للعودة إلى الوضعية الأصلية الأولى. كرري التمرين عشر مرات لمجموع الحركات الثلاث.

تمرين تمييل الحوض
يمرن العضلات الأساسية التي تمنحك التوازن عندما ترفعين طفلك أو تحملينه. استلقي على ظهرك واثني (اطوي) ركبتيك واتركي قدميك مسطحتين على الأرض. شدي عضلات بطنك بحيث يميل حوضك إلى الأمام والأعلى ويلمس الجزء السفلي من ظهرك الأرض. استمري على هذه الوضعية لبضعة ثوانٍ، ثم ارخي عضلاتك. جربي القيام بمجموع الحركات الثلاث هذه عشر مرات.


مشكوووووووووووووووووووورة

يسلموووووووووو



مشكورة على الموضوع كتير حلو ومفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.