أسئلة عن خفض الكوليسترول والضغط من جريدة الرياض

أسئلة عن خفض الكوليسترول والضغط من جريدة الرياض

خفض الكوليسترول

* أبو إبراهيم من القصيم يقول: ما هي الوجبات اليومية التي تخفض الكوليسترول برجاء الإفادة ؟

– عزيزي أبو إبراهيم من القصيم اتباع المواد المذكورة في الوجبات التالية يخلصك من الكوليسترول وأدويته وهي: وجبة الفطور: برتقالة + نصف حبة جريب فروت + تفاحة + حبتي جزر متوسطة تقشر البرتقالة والجريب فروت ثم توضع في العصارة وتضاف لها التفاح والجزر بعد تنظيفه وتقطيعه إلى قطع صغيرة ثم يفرم ويشرب كعصير بالإضافة إلى وجبة من الشوفان أو فطيرة صغيرة من القمح أو الذرة . وبالنسبة لوجبة الغداء فتكون عبارة عن شوربة مصنوعة من الفول + الشعير + بصل + ثوم مع بعض التوابل لضبط الطعم ثم خبز مصنوع من القمح + طبق سلطة مشكل من الخضروات مثل الجزر والبصل والكرنب والخس والبروكلي والرجلة والخيار والفلفل الأحمر + عصير فواكه مشكل يتبع بوجبة شوفان مطبوخ أو فطائر من الشوفان . وبالنسبة لوجبة العشاء فيتكون طبق مهروس مكون من فول + رز وصلصة تحشى به فطيرة من دقيق الذرة الكامل + كوب من الكرنب المقطع والجزر والبصل والكرفس والبطاطس + طبق كبير من سلطة الخضروات وعصير مشكل فاكهة .

وسوف تجد بعد أسبوع إن واظبت على هذا الغذاء قد لا تحتاج لأي علاج ويجب الاستمرار على هذه الوجبات وسوف تعتاد عليها وتحبها .

ضغط الدم المرتفع

* أبو راكان من الرياض يقول : هل ضغط الدم المرتفع أخطر من ضغط الدم المنخفض أم لا برجاء الإفادة ؟

– عزيزي أبو راكان ضغط الدم المرتفع في العادة أخطر من ضغط الدم المنخفض . والضغط العادي هو 120/ 80 حيث أن الرقم 120 يمثل الضغط الانقباضي والرقم 80 يمثل الرقم الانبساطي . ويقول الأطباء ان الضغط الذي يزيد عن 140 ملليمتر والذي يمثل الضغط الانقباضي يعتبر عالياً وكذلك الضغط الانبساطي 90 ملليمتر 140/ 95 ملليمتر فإن هذا بدون شك يعتبر ضغط دم عاليا . ويعد ضغط الدم العالي السبب الرئيسي وراء السكتات القلبية أو الدماغية أو الفشل الكلوي . أما فيما يتعلق بضغط الدم المنخفض فهو ضغط الدم المنخفض الذي تجري فيه دورة الدم في الجسم تحت ضغط أقل من الضغط الطبيعي للإنسان . يعد ضغط الدم الانقباضي 100 ملليمتر و 60 ملليمتر للضغط الانبساطي أي 100/ 60 ويجب أن نعلم أن انخفاض ضغط الدم لا يعد مرضاً بل بالعكس فإن الضغط المنخفض سبب رئيسي في العيش لمدة طويلة وإذا لم يشعر الشخص بأعراض مثل الدوخة ما بين حين وآخر فإنه لا يعد ضاراً بالصحة .

دمتم في حفظ الرحمن

دعواتكم


الله يبعد عنا الامراض
ويشفي كل مريض
ويفرج هم الجميع
اختي بارك الله فيك على هالطرح الرااائع والمفيد جداااااااااااا

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©


وإياكي نورتي صفحتي بمرورك العطر دمت بخير

ارك الله فيك لولو

وجزاك الله الجنة


ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

موضوع جد مفيد

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي

لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.