نبذة عن الدمل

نبذة عن الدمل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
انا بصراحة من الناس التي يظهر في جسمي كل فترة دمل فأحببت أن اكتب نبذة عنه و كيفية انتقاله و أسباب ظهوره و إليكم النبذة لعلها تكون شامله بإذن الله:

هو التهاب ا لجهاز الشعرى الدهنى فى مناطق الجلد الغنية بالشعر والغدد الدهنية كالوجه مثلا . ويبدو الدمل كارتفاع أحمر صلب صغير فى قمته شعره ، ثم تمتد قاعدته لتصبح بنفسجية ثم بيضاء . وإذا لم تنفجر بعد أسبوع تتلف البشرة على قمته ويسيل منها قيح كثيف قليل الكمية إذا استمر ربما انقلب إلى خراج إذا تلوث مدخل الدمل ..

من اسباب ظهوره:
الرضوض الموضعية، أو استعمال ملابس ضيقة نايلون عند من عنده القابلية لتشكل الدمامل، ومن أسبابها أيضاً ضعف المناعة، وقلة التغسيل، والبدانة، ووجود السكري.

كيفية الوقاية منه:
يجب تحسين الحالة العامة للمريض مثل نفي وجود الأمراض المرهقة والمزمنة مثل الداء السكري، ويجب استعمال الماء والصابون بشكل دوري للغسل اليومي أو شبه اليومي وخاصة بعد التعرق واللعب والتعب، كما ويجب استعمال المضادات الحيوية الموضعية.

من خبرتي بها:
انها تظهر اكثر شي في الوجه و خاصة اثناء او بعد الدورة الشهريه, و تظهر في الابط و الافخاذ و العانةعلى شكل حمصه صغيره, و تظهر بالساق و الكوع..
و من اسباب ظهورها بالنسبة لي كثرة اكل الدهون من الشوكولاته و الموز و الاكلات المقليه..أي صح نسيت اقولكم قد يصاحب الدمل إذا كانت ملتهبة يعني حمرا مرة حرارة في الجسم..
و في الختام اتمنى أن يحوز موضوعي على رضاكم و الله يشفيني و يشفي كل مسلم و مسلمه مريض او مريضه و صل اللهم و سلم على نبينا محمد و على اله و صحبة الطيبين…


ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

شكرا يساري دائما منورتنا بطلتك الرائعه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.