كيف تفحص معدل السكر بدمك؟

كيف تفحص معدل السكر بدمك؟

إذا كنت مصابا بالسكري، فأنت على الارجح تعرف بأن فحص نسبة السكر في دمك بإنتظام هو أحد أهم الطرقِ لمنع ارتفاع أو انخفاض السكر بشكل خطير. أما إذا كنت تريد أن تقوم بفحص نسبة السكر في دمك لتعرف مستوى السكر لديك فاليك الطريقة المثلى.

أن إستعمال الأجهزة الصحيحة وبشكل صحيح أمر هام للحصول على قراءة دقيقة، لذا إليك بعض النصائح التي اوردتها الأكاديمية الأمريكية لأطباء العائلة، للحصول على قراءة صحيحة لنسبة السكر في دمك:

كل مرة تقوم فيها بالجلوس للحصول على فحص السكر، يجب أن يكون لديك جهاز قياس غلوكوز وقطع قطنية، وكحول، وأشرطة إختبار، ومبضع او حقنة، وجدول قراءات.
قم بتحضير جدول منتظم لتدقيق نسب السكر في الدم، بالاستناد الى توصيات طبيبك. يجب أن تفحص السكر على الأقل مرّتين في اليوم – قبل وجبتي الفطور والعشاء.
تأكد بأن المبضع معقم وغير مستعمل، وبان أشرطة الإختبار صالحة للاستعمال. تسبب أشرطة الإختبار المنتهية الصلاحية قراءات خاطئة على جهاز قياس الغلوكوز.
تأكد من أن يديك مغسولة جيدا بالماء والصابون.
"نظف طرف إصبعك بالقطن والكحول، واتركها لتجف تجنبا للشعور باللسع. ثم إثقب المنطقة بالمبضع واضغط قليلا لتخرج نقاط من الدم وتلتصق بشريط الإختبار. اجهزة قياس الغلوكوز تعمل بشكل مختلف، لذا نفذ التعليمات الخاصة بجهازك، وانتظر قراءة النتائج.
قم بقراءة النتائج وتسجيلها على جدول القراءات.
إذا كان السكر مرتفعا أو منخفضا بشكل غير إعتيادي، قم بتنفيذ ارشادات الطبيب


مشكوووووووووووورة على المعلومات القيمة ياقمممممممممممممممر

تسلم الايادي

موضوع مميز

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©


سما مكه
جوسي
اسعدني مروركم على الموضوع والرد فيه
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

شكرآآ لك

تحيااااااااتي

..


شكرا اختي الغالية
ربي يسعدك يا قمر

دمتــي بــِ أمـــان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.