شعرك فى الشتاء

شعرك فى الشتاء

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يؤثر فصل الشتاء على الشعر بشكل كبير ، حيث يتعرض الشعر إلى البرودة القاسية وتقلبات الجو فيؤثر كثيراً على نضارته وحيويته ،والآن أصبح بإمكانك مساعدة شعرك فى مواجهة برد الشتاء القارس بقوة ونشاط ، وإعادة الحيوية والجمال لإطلالته ، فإليك بعض النصائح البسيطة والفعالة للعناية به وحمايته :

ابدئى بنظام غذائى صحى :فينصح الأطباء كما ورد فى مجلة "سيدتى" بإن يحتاج الشعر يومياً إلى المواد التالية :البروتين ،الزنك ، الحديد ، الكبريت الأصفر والفيتامينات من فئة "ب" وتحديداً فيتامين "ب6" ، إذا أن الجسم يقوم باستهلاك هذه المواد فى عملية تكوين الشعر .وبالمقابل فإن أى نقص فى وجود فيتامين "ب6" فى الجسم يؤدى تلقائياً إلى سقوط الشعر وتلفه ، فالبيض والعدس يشكلان مصدراً غنياً بهذه المواد فتناوليها بكثرة .أما إذا كنت من اللواتى يفتقدن الشهية للأكل فيمكنك التعويض عن ذلك بتناول مكملات غذائية على شكل حبوب تغذى بصيلات الشعر .

عملية غسل الشعر وتنظيفه لها دور فى العناية به : يجب أن تختارى شامبو ميتلائم مع نوع شعرك (جاف، دهنى ، ملون ،مقصف).حاولى غسل شعرك مرة واحدة أثناء الاستحمام إذ أن وضع الشامبو عليه أكثر من مرة قد يؤدى إلى إزالة الطبقة الدهنية التى تؤمن حماية طبيعية لفروة الرأس ما يجعل هذه الأخيرة حساسة جداً .يمكنك استعمال شامبو وبلسم يحتويان على عناصر مغذية ودهنية تمنح الشعر الرطوبة لمدة أطول لحمايته من مشكلة الجفاف.

لاتكثرى من استعمال الكريمات المنشطة :إذ أنها ليست خطوة أساسية للعناية بالشعر لكن يمكنك وضع كمية قليلة منها على أطراف الشعر دون المساس بجذوره.

اغسلى شعرك جيداً : اغسلى شعرك بالماء جيداً لإزالة الشامبو والتأكيد من عدم بقاء أى أثر له لأن الشامبو المتبقى على الشعر قد يتسبب بالحكة التى ينتج عنها ظهور القشرة .

انهى استحمامك بسكب الماء البارد على شعرك فهو مفيد جداً لجلدة الرأس وابتعدى عن مستحضرات تزين الشعر التى تحتوى على الكحول لما لها من دور فى جفاف الشعر .

نصائح علاجية تتبلور الخطوة الأولى فى ذهابك إلى صالون تصفيف الشعر للتخلص من الأطراف المتعبة والمقصفة لكى تمنحيه مظهراً جديداً متألقاً وتعطيه النشاط والحيوية.بالنسبة للشعر الجاف ، فإن مادة الكيراتين هى أنسب علاج له بالأضافة إلى الحمض الأمينى والكبريت اللذين يمنحان الشعر الحيوية .

أما الشعر الدهنى والذى يفقد نضارته وإشراقه فى فصل الشتاء ،فيفضل معالجته بالمستحضرات التى تحتوى على الأعشاب مثل قشرة شجرة البندق أوشجرة الكستنة أو الحناء أو أوراق البلوط.

يــــا رب تستفيدوا


ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الله يعافيج عصفــوره !!

تسلمـــــــــــــــــــــــــين حبيبتي على الطرح المميز

في انتضار جديدك الرااااااااااااااااااائع تقبلي مروووووووووري


ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يعطيك العافية حبيبتي
لاعدمنا جديدك يالغلا
تحياااتي

يعطيك الف عافية حبيبتى تقبلى مرورى…



مشكوووووووووووووووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.