حب ام عقل ام قلب؟ على اي اساس ستقدمون على الزواج؟

حب ام عقل ام قلب؟ على اي اساس ستقدمون على الزواج؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهخليجيةخليجية

الزواج هو سنة الحياة ، وبالتالي يجب وضع الأساس السليم له ، وهذا الأساس لا يعتمد على العاطفة من دون العقل ولا العقل من دون العاطفة ، فالقلب لا يستطيع أن يحسم الأمر بمعزل عن العقل.
حين تعيش الفتاة أو الشاب قصة حب قبل الزواج فإنها تكون مليئة بالعواطف والأحاسيس وتظهر فيها كل معاني الإعجاب بالطرف الآخر ، فالقلب يدق لكن العقل قد يكون غافلاً تماماً عن دراسة شخصية الطرف الآخر وبعد الزواج قد تظهر العيوب لدى الطرفين وتحدث المشاكل فيجد كل منهما الآخر كأنه كان يضع قناع الملائكة قبل الزواج وفي هذه الحالة يبدأ العقل في أداء دوره مفكراً ومعيداً النظر في حياته من جديد ويرى أن الحياة تحولت إلى جحيم وقد يؤدي ذلك إلى الطلاق".
هناك نوع آخر يفضل الزواج التقليدي القائم على مستوى التوافق المادي والاجتماعي وغيرها من الأمور الأخرى فيختار شريكة حياته وهي الفتاة التي رسمها بعقله من دون مراعاة للاعتبارات الأخرى كالمشاعر والأحاسيس والعواطف.
بعد الزواج يرى أنه قد حقق جانباً واحداً من جوانب الحياة الزوجية هو التوافق المادي والمستوى الاجتماعي فيبدأ بعد ذلك رحلة البحث عن الجانب المعنوي، الحب يجد أنه غير موجود فالحياة الزوجية تسير إنما ينقصها الحب وهنا يسود الملل والاكتئاب.
لذا لا بد من أن يتمّ الزواج في ضوء التوفيق بين الفكر والعاطفة والعقل والقلب كي تسير الحياة الزوجية في الاتجاه الصحيح ويتساوى فيها الجانب المادي مع الجانب المعنوي ويسودها التوافق على جميع المستويات الاجتماعية والثقافية والأخلاقية.
إن الزواج إذا بني على العقل فقط أو القلب فقط فهذا الزواج يكون مبني على التملك والانفعال أي يعتبر كل شخص أنه أصبح ملكا للأخر ومن هنا يبدأ هذا الحب يهدأ ويهبط وإذا استمروا على هذا التملك فقد يؤدي إلى غيرة شديدة تقضي بدورها على الحب والزواج خاصة بعد الظروف الحياتية التي يمر بها الطرفين بعد الزواج.
وفي النهاية فإن التأني في اختيار الشريك والاعتماد على القلب والعقل معاً لأنهما يكملان بعضهما ولا ينجح الزواج دونهما ، فالقلب هو مصدر الرحمة والعقل هو مصدر الحكمة والزواج بحاجة للرحمة والحكمة حتي يستمر . خليجيةوفي الاخير اسالك سيدتي المتزوجة على اي اساس تزوجتي?والآنسة الغير متزوجة اقول لها حب ام عقل ام قلب؟ على اي اساس ستقدمين على الزواج؟خليجيةمع متمنياتي بالسعادة الدائمة لكن اخواتي ولكن اجمل تحياتيخليجية


يسلمووووووووووووو

يسلمووووووووو

ان شاء الله عقلا ثم قلبا


بقايا امرأة وبنوتة ستايل شكرا جزيلا على مروركن

يسلمووووووووووووووووو

لذا لا بد من أن يتمّ الزواج في ضوء التوفيق بين الفكر والعاطفة والعقل والقلب كي تسير الحياة الزوجية في الاتجاه الصحيح ويتساوى فيها الجانب المادي مع الجانب المعنوي ويسودها التوافق على جميع المستويات الاجتماعية والثقافية والأخلاقية.
حبيبتي انا برأأي انو هاد الزواج مستحيل تلاقيه ولابالاحلام
ويلي بتقول انو زواجها كامل
يعني زوجها بيحبها وبيفهمها وهي بتحبو وبتفهمو وحالتن المادية منيحة ومو ناقصهن شي ومابيتخانقو
انا بقللك مستحيل الا مايكون في عنصر غايب بس يمكن هي مو حاسة وايجابيات زواجها طاغي على النوقص والسلبيات
اما بالنسبة لزواجي انا فكان عن حب مو عن عقل
ومتل ماقلتي انو قبل الزواج والخطبة بيختلف 360درجة عن بعد الزواج
بس طبعا الاساس موجود وهو الحب وعلى هالاساس بنبني الاشياء التانية ولو كانت بصعوبة
منقول الحمدلله والله لايحرمني منو ونضل هيك بنفس مستوى الحب
بس كمان بقول الحمدلله انو مو زواج تقليدي
لانو باعتقادي الزواج التقليدي مو اكيد يجي الحب بعد الزواج ومتل ماقلتي يمكن بيبحث الزوج عن الحب بغير زوجتو
مشششششششششكورة عالموضوع الهادف والمفيد


ثاااااااااااااااانكس

ام ساجد om doode اسعدني مروركن الجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.