توصيااات لمن تعاني من البواسير

توصيااات لمن تعاني من البواسير

توصيات خاصة لمن تعاني من البواسير

توصيات :
* تناول الاطعمة الغنية بالألياف مثل نخالة القمح والفاكهة الطازجة وكل الخضراوات تقريبا ،كما يوصى بتناول التفاح والبنجر والبندق والبروكولي وأعضاء العئلة الكرنبية والجزر والفاصوليا الخضراءوصمغ الجوار ونخالة الشوفان وفول ليما والكمثرىوالبازلاء وبذور عشبة البراغيث والحبوب الكاملة .
الغذاء الغني بالألياف هو غالبا اهم النقاط التي تؤخذ في الاعتبار لعلاج البواسير والوقاية منها.
*تناول قدر كبير من السوائل ،خاصة الماء ، فهو افضل الملينات الطبيعية للبراز ، كما أنه يساعد على الوقاية من الإصابة بالأمساك .
*تجنب المنتجات سربعة التحضير والدهون الحيوانية ، فاللحوم الحمراء والغذاء الغني بالبروتينات يمثلان بالأخص عبئا على الجزء السفلي من الجهاز الهضمي .
* تناول ملعقة كبيرة أو ملعقتين من زيت بذرة الكتان يوميا ، هذا يساعد على جعل البراز لينا
*عدم الإجهاد اثناء التبرز مع الإبقاء على نظافة القولون وتجنب الإصابة بالإمساك.
*الإكثار من تنظيف منطقة البواسير بالماء الدافىء ، فالجلوس في مغطس بالماء الساخن لمدة 15 دقيقة يوميا يفيد جدا .
*استخدام حقنة شرجية مع الفليفلة وأخرى مع الثوم لإبقاء القولون نظيفا ، كما تأتي الحقنة الشرجية بالماء الصافي الدافىء بنتيجة سريعة وتخفف الشعور بعدم الارتياح في معظم الحالات .
*ممارسة الرياضة يشكل منتظم ومعتدل .
*يمكن استخدام أحد فصوص الثوم المقشرة كلبوس ثلاث مرات أسبوعيا ويمكن أيضا استخدام لبوسات البطاطا غبر المطهية للمساعدة على التئام البواسير وتخفيف الالم .
* لمواجهة البواسير النازفة ينصح بتناول البرسيم الحجازي والعسل الأسود والخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والتي تحتوي على الكثير من فيتامين ك.
*راقب وزنك :يفسر د.لودر أنه نظرا لأن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يحملون على أطرافهم ،لذا تكثر إصابتهم بالبواسير ، مثلما تكثر إصابتهم بالأوردة المتورمة .
* التحكم في كمية الملح التي تتناولها : وذلك لأن الإفراط في تناول الملح يحتفظ بالسوائل في الجهاز الدوري مما يسبب تورم الأوردة في منطقة الشرج أو مناطق أخرى .
* تجنب انواع معينة من الأطعمة والمشروبات : على الرغم من انها لا تزيد حالة البواسير سوءا
بل تزيد من المعاناة لأنها قد تسبب الشعور بالحكة عند خروجها من الأمعاء ، وينصح الأطباء بالانتباه عند الإكثار من الكافيين والتوابل القوية والكولا والبيرة .
* يجب التعلم كيفية رفع الأشياء يصورة صحيحة ( اثن ركبتك وليس ظهرك ،لاتكتم النفس أثناء الرفع ،فهذا يضع عبئا وضغطا كبيرا على الأوعية في البواسير ،بدلا من هذا خذ نفس عميق وأخرجه اثناء الرفع وليتم فخذاك بالعمل وليس ظهرك ،تجنب رفع الأشياء الثقيلة قدر الإمكان
* تجنب الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة .


ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الف الف شكر لهذا الموضوع الرائع
مفيد ومهم للجميع
تسلم الايادي حبيبتي


مشكورررررررررره وجزاك الله خير

مشكوره حبيبتي ويسلموووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.