بوابه .النساء أكثر عرضة للأمراض مقارنة بالرجال

بوابه…النساء أكثر عرضة للأمراض مقارنة بالرجال

كشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتى يتعاطين الخمور هن أكثر عرضة للآثار الضارة للكحول من الرجال ، لأنهن عادة ما يكن أقل استيعابا للمياه والسوائل فى أجسامهن بالمقارنة بالرجال .

وشدد الدكتور " هوارد منصور " رئيس قسم الكبد بمستشفى "هيوستون"الأمريكية على ضرورة تجنب النساء الإفراط فى تناول الخمور لكونهن معرضات بفعل العامل الوراثي أن يصبحن فريسة للإصابة بأمراض القلب ، وهو ما يستلزم الحد من استهلاك الكحول أو الامتناع التام عن تناوله .

وأضاف منصور بأن هناك اعتقادا خاطئا بين حتمية إدمانك للخمور والإصابة بأمراض الكبد الخطيرة ، إلا أنه فى الواقع فى حالة إصابة الشخص – والمرأة على وجه الخصوص – بعامل وراثى ، فإن تناول كميات ضئيلة من الخمور يمكن أن تكون ضارة جدا بالنسبة لهن .

وتشير البيانات إلى أن حوالى من 20 إلى 30 % من الأمريكيين تلعب العوامل الوراثية دورا مصيريا وهاما فى تليف الكبد لديهم .

وحذر الباحثون من أنه من المهم للكثيرين خاصة ممن لديهم عامل وراثى وتاريخ عائلى للإصابة بتليف الكبد الحذر قبل اتخاذ قرارات بشرب كميات كبيرة من الكحول .

وقال منصور إن تناول كأس واحد فى اليوم قد يشكل خطرا على صحة النساء اللاتى لديهن عاملا وراثيا للإصابة بأمراض وتليف الكبد ، وتأثيره الضار مضاعفا بينهن بالمقارنة بالرجال ، وأضاف أنه عند تناول المرأة لنفس كمية الكحوليات فإنها تكون الأقل قدرة على تخلص الجسم منها ، والأعلى تركيزا به ، بسبب تراجع أنشطة إنزيمات الايض فى المعدة
ممنوع وضع الروابط


خليجيةخليجية
شكرا اختي

موضوع راائع ..

الله يعطيك العافيـه غاليتي ع الطرح المميزــ..
وفقك الله مـآ يحبـه ويرضاااهـــ ..

دمتي بــود .:.,,

شموخ أمراهــ



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.