اين كنت يا زوجي العزيز

اين كنت يا زوجي العزيز

أين كنت؟

سؤال يتردد على ألسنة كثير من النساء ، وهو ما يكرهه كثير من الرجال . فبعضهم

يعتقد أنّه فوق المساءلة ، و بعضهم يرى أنه حر و من حقه أن يتأخر و يفعل ما يريد ، حتى و لو كان متزوجاً و لديه أطفال و بعضهم يعتبره سيطره عليه و تحكم بشخصيته . و هناك المغرور المتعالي الأناني الذي لا يعرف لقدسية الحياة الزوجيه معنى .

من الأزواج من يقضي معظم وقته خارج البيت و لا يعود إلا في ساعة متأخرة ، ثم يأتي باعتذار بارتباطاته و صداقاته …. و منهم من يخرج لاستراحته أو استراحة غيره، فيلتقي زملاءه و تستمر الجلسة إلى ما شاء الله دون أن يدري ماذا حل بالمنزل و بأولاده و زوجته .

و ربما أتى و زوجته تغط في سبات عميق بعد أن أعياها السهر و طال عليها الانتظار .

تأخر الزوج و نسيانه المواعيد العائلية و عدم إهتمامه بشئون أسرته من المنغصات التي تؤدي إلى قلق و فقدان الزوجة لأعصابها

إذا كان الزوج يفضل السهر مع أصحابه خارج المنزل فعليه أن يخبر زوجته ليطمأن قلبها و لتعرف أن زوجها يحرص على أسرته بصفه عامه و على مشاعر زوجته بصفه خاصه و هذا مما يزيد الحب بينهما و يقوي عرى الترابط الأسري .

على الزوج أن يعرف أن المرأه حساسه وغيوره بطبعها و ظاهرة سهره أو حتى مجرد خروجه من البيت لفترات طويله قد تزعج المرأه و تثير تساؤلات و شكوك كثيره برأسها و قد تصاب بنوبة غيره تعميها عن رؤية حقيقة خروج زوجها من البيت .

عليه أن يستوعب تساؤلاتها و قلقها بهدوء خاصة أنه تسبب في آلام نفسية لها و إذا ما وجدها ثائره غاضبه عليه أن يكون صبوراً و يهدئ من روعها لا أن يصرخ بوجهها و يسمعها كلمات تدل على غطرسته و تكبره برجولته عليها و هذا مما يزيد من حنقها و غضبها عليه و بالتالي تحدث المشاكل بينهما .

إنّ الانشغال عن الأهل تفريط عظيم و ظلم بيّن ، إذ كيف يسوغ للإنسان أن يسهر طيلة وقته خارج منزله ، فيترك شريكة عمره نهباً للوساوس و الوحشة و الأزمات ، أو يتركها للانغماس و الدخول في ما لا يحمد عقباه

ليس مطلوبا أن يعيش الزوج حبيس منزله ، و إنّما هي دعوة للتوازن و إعطاء كل ذي حق حقه قدر الإمكان ، ففقدان القدرة على الموازنة يورث خللاً و اضطراباً في حياة الفرد الزوجية و الأسرية .


wmin sim3ik walla tfahamik
merci 3ala lmawdo3
allah yihhdiom

شكرا جزيلاأختي ……….لكن لا حياة لمن تنادي

مشكووووووووورة على مرورك العطر

طرح رائع حبيبتى
يسلموووووووووووو

انتي الاروع يا بقايا امراءه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.