التفاح يزيل الربو

التفاح يزيل الربو

" تفاحة في اليوم تبعد عنك الطبيب" هكذا تقول المقولة حيث أثبتت آخر الدارسات أن الحمية الفقيرة بالفيتامينات والمواد المغذية الرئيسية الأخرى تلعب دوراً في تفاقم عوارض خصوصاً لدى المراهقين لدى المدخنين بينهم بصورة أشد. وتبين النتائج أن المواد المضادة للأكسدة والالتهابات الموجودة في الحمية الصحية تخفف السلعة والالتهابات التنفسية وعوارض الربو. كما أن الشباب الذين يأكلون القليل من الفاكهة والقليل من فيتامين "إي" والقليل من حوامض " أوميغا3" الذهنية هم أكثر عرضة للإصابة بالربو.
وللتفاح فوائد أخرى كثيرة حيث إنه سهل الهضم يقوي الدماغ والقلب والمعدة، ويفيد في علاج أمراض المفاصل، والخفقان، ويسكن العطش ويقطع القيء ويفرح ويفيد الموسوسين. فضلاً عن كونه مقوياً للشهية ويذهب عسر التنفس ويصلح الكبد والدم. ويحتوى مربى التفاح على أجود خواصه.
كما أنه وجد أن في كل 100 غرام من التفاح 95 وحدة من فيتامين أ، و40 من فيتامين ب1، و20 من فيتامين ج، و21% من السكر، و9% من سكر العنب وسكر الفواكه، و85% من الماء، و10% بروتين، و3% مواد ذهنية، و9% سليلوز، و4% بكتين و8%أحماض عضوية، وقليل من النشا.
ويحتوي التفاح على أملاح معدنية مهمة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم وغيرها مما لا غنى عنها في تغذية الخلايا وإنمائها، كما يحتوي على مقادير قليلة من الكلور والمنغنيز والحديد والفوسفور والكوبالت والبروم والالومين والزرنيخ والكبريت.
ويشير عدد من الباحثين إلى أن المكملات الفيتامينية مفيدة جداً للمراهقين كي يستطيعوا امتصاص الكمية الفيتامينية التي يحتاجها الجسم كل يوم. ويكفي أكل تفاحة لتخفيف عوارض الربو الثقيلة وللمحافظة على الصحة والجهاز التنفسي معاً.

تحيتي
أختكم نور الولاية


مشكوره نور الولايه
حضور وموضوع مهم
تسلم الايادي

شكرأ معلومات مهمه

مشكوووووووووووووووووووووووورة أخواتي على المرووووووووووووووور والله يعطيكم العافية ولا حرمنا الله من هذه الأقلام العطرة إن شاء الله……………………….

تحيتي
أختكم نور الولاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.