التعب والإرهاق المستمر

التعب والإرهاق المستمر

التعب والإرهاق المستمر بسبب الإصابة بالغدة الدرقية
تعتبر أمراض الغدة الدرقية من الأمراض المنتشرة التي قد تؤدي لتقلبات المزاج، حيث يعاني الأشخاص المصابين بقصور الغدة الدرقية من التعب والارهاق المستمر، ومن الشعور بانعدام الطاقة، اضافةً الى الاحباط، الاكتئاب أو اليأس.
وتوجد الغدة الدرقية في مقدمة الرقبة، تحت الجلد، وتعمل الغدة الدرقية على انتاج الهرمونات الدرقية ، وهي مجموعة من الهرمونات المسؤولة عن عمليات الأيض داخل الجسم، أي العمليات التي تؤدي لانتاج الطاقة للخلايا، مما يساعد الجسم على العمل واستغلال الطاقة.
أعراض الإصابة بالغدة الدرقية
1- دقات القلب:
نظراً لأن الهرمونات الدرقية ذات قدرة على التأثير على جميع أعضاء الجسم، فانها تؤثر على القلب، حيث يشعر مرضى قصور الغدة الدرقية ببطئ وضعف دقات القلب تساقط الشعر قد يظهر لدى مرضى الغدة الدرقية، وسرعان ما يتحسن عند علاج مرض الغدة الدرقية.
2 – فقدان القدرة على التحكم بدرجة حرارة الجسم
حيث يشعر مرضى قصور الغدة الدرقية بالبرد وعدم القدرة على تحمل البرد. على العكس تماماً، فان مرضى فرط الغدة الدرقية يشعرون بعدم القدرة على تحمل الحرارة المرتفعة، ويعانون من التعرق الزائد.
3- الانتفاخ في الرقبة
أو ظهور كتلة في الرقبة، سواءً في جزء أو كامل الرقبة. ولابد من الإشارة أن انتفاخ الرقبة لايعني بالضرورة مرض الغدة الدرقية، فقد يدل الأمر على وجود خلل وظيفي في الغدة الدرقية.
4- تغيير الوزن:
من أبرز الأعراض التي قد يشكو منها مريض الغدة الدرقية، تغيير الوزن. ويقصد بذلك زيادة أو نقصان الوزن.
و يزداد الوزن اثر نقص الهرمونات الدرقية، أي ما يسمى بقصور الغدة الدرقية، أما نقصان الوزن فهو غالباً نتيجة لازدياد عمل الهرمونات الدرقية.
5- أعراض أخرى وتشمل الامساك
عدم انتظام الدورة الشهرية أو انقطاع الحيض، وجفاف الجلد، ضعف وضمور العضلات، ومشاكل في الرؤية كازدواج الرؤية أو عدم وضوح الرؤية.


تسلمين حبيبتي ع المعلومات

موضوع راائـع
الله يعطيك العاااافييه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.