تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » نقد رواية جريئة بس إذا ناظرته باسلوبي

نقد رواية جريئة بس إذا ناظرته باسلوبي

نقد رواية جريئة بس إذا ناظرته ..باسلوبي


أولا تحية طيبة و بعد:
أحيي العضوة الجميلة بنوته توتة على الرواية الحلوة و أتمنى تسمح لي أعلق عليها بأسلوب ظريف و أتمنى متزعلش مني انا مش قصدي سخرية او أي حاجة وحشة
احب اقول ان المكتوب باللون الأحمر بس هو كلامي و الباقي كلام الكاتبة

جريئه بس اذا ناظرته استحي

جريئه بس اذا ناظرته استحي

الحين راااااح نبدااا يلا ..go
أحم أحم

البارت الاول ..

في عايله راقيه في تواضعها وناسها المميزين هم

الشبابـ ," البناتـ ؛؛

البناتـ ،؛

شوق " بنت متواضعه ورقيقه عمرها 16 وشعرها ناعم لنص ظهرها
يوصل وتحب البنات وكلهم ع قلب واحد وتستحيييي

تولين " متواضعه وماتحب احد يصرخ عليها او يزعلها تستحي وشعرها ناعم
لنصف ظهرها وعمرها 16

جوري " نفسس الشي تستحي و ماتحب تحط عينها بعين رجال غريييب
وحساسه وشعرها لنصف ظهرها وناعم وعمرها 17

امينه " جريئه بس مو مثل عذبه شويه بسس شعرها ناعم وطويل وكل تسوي
لها خياااال وعمرها 18

عذبه " جريئه جريئه با المررررره ومايهمها احدد شعرها طويل وتسويه خيااال
عمرها 18

اميره " مع الخيل يا شقراا وين معهم ودلوعه شعرها لاكتافها بس ناعم
وعمرها 16 "" مو من العايله "<<يعني جيتي على دي ما العيلة كبيرة أوي"
قمر " تستحي با المررررره وشعرها ناعم وعمرها 17

رنا والعنود " نفس بعض يستحون الا شوي وشعورهم ناعمه
وعمر رنا 17 و العنود 16
اشمعنى بتحددي بس نعومة الشعر يعنى سبتي كل شكلهم و جيتي على الشعر كمان كان ممكن في الآخر تقولي كلهم شعرهم ناعم بدل ما تكتبي كدا قدام كل وحدة
الشبابـ ~،

خالد " طويل وعريض وشعره ناعم وحواجبه مرسومه رسم عمره 20 حنطي
اخته عذبه

محمد " راعي استهبال مو صاحي عريض وشعره ناعم بسس مموج واسمر الا شوي عمره 21

حمد "كل شي عنده عادي بس مايحب يكلم بنات غريبات وعريض وشعره ناعم مموج وحنطي وعمره 19

زايد " شخص يهببببببل يخققق يخببببببل ويمه يمه عليه حركات ياويل حاليـ عريض و اسمر بس مو كثييير حلو وشعره ناعم وعمره 20 ""مو من العيله واخته اميره
<<بشويش بس هو انت شفتيه 🙂
سعود " عريض ويهبل بسس مو احلى مني خخخخخ بسس مو احلى من زايد عمره 19

رعد " ياوييييييل حالي عليه خقه خقه خقه جنااان شعره ناعم بسسمموج محليه عمره 20 "" مومن العيله ""
طب مين أحلى هو و لا زايد؟؟!
برضو نفس حكاية الشعر الناعم بس زاد أنهم عريض
والباقي تعرفونهم بعديين اوووووك

البارت الاول .. ( 1 )

عند الشباب في بيت الشعر الساعه 10 الصباح
بيت شعر هو لسة في حد بيقعد في بيت شعر ؟؟!!
فصول : وين البنات غريبه ماجااااو

محمد : تلاقيهم نايميييين باالعسل خخخ

عيسى : حلوه باالعسل ههههههههه

الشباب : هههههههههههههههههه<<مش للدرجة دي

ودخلت امينه و عذبه

عذبه بصوت عربجي برغم من الانوثه اللي فيه : سلام شباب
طب لو هي جريئة لازم تبقى عربجية ؟؟! مش دا معنى الجرأة
اموون : سلام


الشباب : وعليكم السلام

خالد : وين الباقي

عذبه : بصوتها الخيالي برغم من العربجه : يعني وين نايمييين ..

رعد : وانتواا موقتين مع بعض تصحون مع بعض

اموون بعربجه : كيفنا نصحى
كل شوية تقولنا أنها عربجية عشان تثبت أنها جريئة و دا بسبب أنها حددت شخصيتها قبل ما تكتب الأحداث فتحاول تثبت دا بالعافية المفروض تتخيلي الشخصية و تسيبي الناس هم الي يقرروا هي جريئة و لا لا
عذبه مكملمه : ننام

اموون : نسهر

عذبه : نطلع

امووون : ندخل

عذبه : نحب

اموون : نكره

عذبه : نكسر

امووون : نصلح

عذبه : برااااااااحتنا """ وهي ترخي الرا""">>و تعمل إيه في الألف؟؟

زايد : وش دخل الحب والكسر و الكره و التصليح و الطلعه و الدخله با السالفه انت لحقت تحفظهم

عذبه وهي تناظره : ………..
ليه ما بترديش مش انت جريئة؟؟
اموون : عادي كلها في الحياه
و الله لو طلعتي حكيمة
شوي وجا الجد عبدالله : يلا ياعيال جهزوا سيارانكم ((جمع جديد لسيارة دا عربي جديد بقى))بنروح البر
آمال بيت الشعر فين؟؟!

العيال : انشالله

رعد : اجل انا استأذن لان امي لحالها في البيت

خالد : جبها معنا تنبسط

رعد : لا مابي اكلف عليكم

طلال با ابتسامه : تجيبها ولا اكوفنك
يعني إيه اكوفنك
و بعدين إيه الذوق الرهيب دا 🙂
رعد : هههههههههههههههههه انزين يلا رايح اجيبها

زايد : يلا شباب

رعد : هههههههههههههههههه انزين يلا رايح اجيبها

زايد : يلا شباب

طلعواا الشباب الا زايد واقف مكانه وعذبه عند الباب بتطلع

زايد بصوت واطي : عذبه

عذبه با عربجه : نعم " ورجعت له "

زايد : مع من بتروحين اذا جينا بنمشي

عذبه : يعني مع من مع اخوي خلود

زايد : وانا من بيجي معي

عذبه : علامك صرت فاقد الذاكره بتركب معك اختك اميره وقمر وجوري وتولين بسس

زايد:اهاا

عذبه : طيب وش فيك تسألني اذا صاير معك شي ولا فيك النزم تعال معنا باالسياره

زايد لقاها فرصه : اي والله فيني النوووم

عذبه ": بس موتو قايل انك توك صاحي<<ذكية

زايد تورط : لا..بسس …يعني .امم ..يعني ابيييك تجيين سيارتي ع عشان يصير فلله

عذبه ماتت ضحك : هههههههههههههههههههههههه كل هذا عشان كذا يا اخي تامر امر اجي معك بالسياره بس مره ثانيه
عطني اياها كاش بدوون مقدمات وصواريخ<<<معاها حق تموت ضحك إيه الشباب الي مشفتش خير قبل كدا

زايد : ههههههههههههههه انشالله

عذبه : يلا لا نتأخر

زايد بحركه جريئه مسك يدها : يلا
لا هنا في تناقض انت لسة بتقولي انه بيلف و يدور عشان بس تركب معاه و بعدين تقوليلي مسك أيدها مينفعش
هنا عذبه ماتدري لييه استحت ما عمرها استحت من واحد (ليه هم دايما بيمسكوا ايديها))والحين
استحت لانه مسك يدها صار وجهاا احمر : زايد فكني بروح اصحي البنات

زايد و الامر عنده عادي : طيب لا تتأخرين اوووك
هع دلوقت بقى عادي


عذبه باابتسامه حيا: ولا يهمك

زايد تم يناظرها لما غابت عن عينه

جا سعود : علامك يابو الشباب

زايد : لا ابد سلامت قلبك

سعود : اجل يلا رح شغل سيارتك

زايد : وش عندك صاير ذرب
هو كدا ذرب؟؟
سعودبااستهبال : طول عمري ذرب

زايد : ايييييييييه باين من خشتك

سعود : ههههههههههههههه يالبى تسبدي

زايد : مالت يلابس مناك

وراحو يشغلون سياراتهم

ومشى الكل ..

في سياره خالد

خالد ،،شوق ،،رنا ،، العنود

سياره زايد

زايد ""عذبه ""اميينه ""اميييره ""

سياره تركي

تركي ,,تولين ,,جوري ,, قمر

سياره رعد

رعد ؛؛عيسى ؛؛ حمد ؛؛ سعود ؛؛

سياره فصول

فيصل ~ طلال ~محمد

والامهات مقسمين ع سيارتين
كويس ان فيه أمهات طب و الابهات فين؟؟
في سياره زايد

عذبه : زايد وقف عند السوبر ماركت

زايد : لييه في شي ناقصكم

امينه : اي وكثير بعد

زايد : طيب وش

اميره : شبسات

عذبه : وكاكاوات (جمع إيه دي ؟؟! يمكن قصدها شوكولاتة
امينه : وببسي وسفن اب وكودرد وكل شي

زايد : طيب بتصل ع خالد عشان ينزل البنات اللي معه
هو لازم كل البنات ينزلو عشان يشتروا؟

عذبه : زين

زايد : هلا خلود

خالد : هلا بك

زايد : نزل البنات اللي معك السوبر ماركت

خالد : اي ادري قالوا لي
زايد : زين اجل بتصل على تركي
كمان مش كفاية دول

خالد : زين باي

وسكر واتصل على تركي

تركي : الوو

زايد : السوبر ماركت

تركي فهم : البنات صح
<<ذكي ذكي يعني

زايد : هههه اي

تركي :ههههههه اوووك يلا باب

وسكر وراحوا السوبر ماركت ونزلوا البنات
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

تولين : يلا بنات كل وحده تروح وتجيب اي شي

قمر /: طيب وانتي

امينه : يعني كل ذي دلاخه حتى هي ((معاها حق

قمر /:انزين انزين لا تطولين صوتك

جوري : يلا بنات

وراحو امينه وعذبه مع بعض

امينه : عذبه زش فيك اليوم

عذبه : انا !!! مافيني الا العافيه
<<حضرته مسك أيدها
امينه : علينا بس قولي

عذبه : والله مافي شي

امينه : انزين بسألك سؤال

عذبه : قولي

امينه : وش فيك

عذبه عصبت : امنووو مافيني شي

امينه : هههههههههه امزح ياغبيه ابغاك تبتسمين ع الاقل
إيه الرومانسية دي
عذبه تبتسم : وهذا انا ابتسمت

امينه : صدق من عمرك مهبوله
امينه : صدق من عمرك مهبوله

عند شوق

تغني : ماعندي اغلا منك يشهد علي الله

خالد : سلام

التفتت شوق : هلا خلود

خالد : اخبارك

شوق : تمام اخبارك انت

خالد : عال العال

شوق : دووم الا متى نمت امس " ورجعت تقضي "
و انت مالك؟؟

خالد وهو ياخذ له كم شبس : الساعه 4 صليت ونمت تعرفين الشباب فلله
حكت لها قصة حياتك
واستهبال وانتي مشالله عليك من الساعه 9

شوق : امينه : صدق من عمرك مهبوله

عند شوق

تغني : ماعندي اغلا منك يشهد علي الله

خالد : سلام

التفتت شوق : هلا خلود

خالد : اخبارك

شوق : تمام اخبارك انت

خالد : عال العال

شوق : دووم الا متى نمت امس " ورجعت تقضي "

خالد وهو ياخذ له كم شبس : الساعه 4 صليت ونمت تعرفين الشباب فلله

واستهبال وانتي مشالله عليك من الساعه 9
و انت عرفت منين
شوق:ههههههههههههه

خالد : وين الباقي ماشفتهم اليوم على طول صحواامن النوم وركبوا السيارات هههههه

شوق : ههههههههههه قاعدين يقضون

خالد : اهااا

شوق : خلصت

خالد : لا صبري باخذلي بيره " وراح اخذ له " يلا
بيرة؟؟؟؟؟؟!!! أكيد دي في لهجتهم مش خمر

شوق : يلا

عند اميره
((لحد دلوقت مجرد وصف خالي من الأحداث و معرفناش القصة عن إيه أصلا
بطء رهيب بدون فايدة و دي طبعا وجهة نظري أتمنى محدش يزعل))


: خلصت بس بتصل ع تركي اشوف من معه باالسياره

تركي : الوووو

اميره : هلا ترووك

تركي : هلا والله اخبارك

اميره : تمام انت

تركي : عال العال علامتس

اميره : ابد بس من معك باالسياره

تركي : تولين و قمر وجوري

اميره : اهاا بجي معكم

تركي : ليه وعذبه وامينه

اميره : ماغير يهرجوون

تركي : ههههههه حياك

اميره : يسلموو باي

تركي : باي

وسكر : يسسسس

جات تولين : علامتس

اميره : بجي معكم باالسياره

تولين : الحمدلله والشكر امشي بس

اميره : طيب

ومشوا البنات

با سياره زايد

زايد : وين اميره

عذبه : راحت مع تركي

زايد : ليه

امينه : تقول حنا ماغير نتكلم

زايد : وهذا الزين

عذبه : براحتها زايد حط لنا طرب خلنا نرقص شوي
بترقصوا مع شباب ؟؟تناقض بجد

زايد : ههههههههه طيب

وقعدو يرقصون عذبه مع امينه وفلله وكل شي

ووصلو البر ؛؛؛

وانصبو الخيام ونزلو الاغراض طبعاً الشبابـ معـ البناتـ

با خيمه وماشفتواا الخيمه كللللها شبسات وشناط والشباب قاعدين

يطقوون والبنات بعضهم يرقصون طبعا اللي يرقصون

عذبه ؛؛ امينه ؛؛ والعنود ؛؛ شوق ؛؛

ويازييييييين رقصهم كل وحده تقول الزين عندي با الرقص الشرقي

يا سلاااااااام الي يقرأ كدا يقول أنهم فري و متفتحين و دا عكس الموقف الي كان زايد بيحاول فيه انه عذبة تركب معاه و بعدين فين أمهاتهم انت لو هتتبعي أسلوب الوصف لازم متتجاهليش أي شخصية و انت متجاهلة الأمهات تماما

رعد وفصول وطلال : يا هواي ويا جنوني يامن تساوي عيوني ماقدر احيا العمر دونك ماقدر احيا العمر دونك

وبدواا يطقووون ويغنون

وعيسى وخالد ومحمد و زايد تركي يصفقوون

عيسى : ورا ورا

خالد : طييييييييب

وسعود منسدح لانه مصدع منهم وبا صراخ : بس خلاص ماشبعتوا طرب

تركي : لا قم هز طولك وارقص

سعود : في الليل احلى يا غبياء

خالد يبي يقهررره : انششششالله شبااااب كملووو

سعود : ياالدلخ خلاص

خالد : انا دلخ

سعود يسلك له : اي

خالد : وش رايك تصير كمخه " وكل الشباب والبنات راحو جلسو اللي قباله واللي فوق راسه ويطقون وازعجوووو ابوووه خخخخخخخخخخ
<<هع هع هع
في الليل

كانواا الشباب والبنات برا يشوون الا زايد مع عذبه و اميره

زايد : اسمعوو هذي بعد في محشش اسمه سالم تهاوش مع اهله واخذ اغراضه وطلع من البيت وفي الطريق شاف لوحه مكتوب فيها ؛ ارجع لنا سالم ورجع المحشش وهو يبكي خخخخخخخخخخخخخ
<<لا دي حلوة
عذبه : هههههههههههههههه تووووحفه

اميره : ههههههههههههه اي والله يلا انا بطلع معهم

زايد : طيب

وطلعت

زايد : عذبه في حفله راح تصير بعد كم اسبوع للي يبي يشعر بعدين يختارون احلى شي ويفوز تشتركين

عذبه : اناا!!!!

زايد : اي انتي صراحه انتي صوتك حلو في القا القصايد

عذبه : والله اممم والله مادري وش اقولك انت رايك

زايد : والله انا عاجبتني الفكره

عذبه : بدوون حماس : اوكي بس اي قصيده

زايد : اممممممممممممم اي قصيدة عاتبوه لحامد زيد

عذبه : اوووك باكر اذا رجعنا اتدرب
طيب إيه هي تفاصيل المسابقة فين و مين الي عاملها؟؟على طول كدا تتدرب
زايد بحماس عكسها : اوووك
و انت متحمس ليه ؟؟مش كانتو بترقصوا من شوية
عذبه : قم نطلع معهم

زايد : يلا

وطلعواا الساعه 9

خالد : بنات شباب ايش رايكم نلعب سباق دبابات

جوري : والله وناسه

تركي : ماهي بشينه الفكره

سعود : يلا قومواا

تركي: اول كم احنا

حمد : احنا عشره والبنات تسعه يعني اممم 19
<<سهلة مش محتاجة امممم
رعد : طيب الحين تنقسموون لـ اقسام ويكوون فيه بنات وشباب

طلال : ابوووك ياالغه<<<<يعني إيه التعبير دا؟

رعد : هههههههههههههه

فيصل : انا مراح العب طيب

خالد : طيب

وتقسموو

عيسى ؛؛ رعد ؛؛حمد ؛؛شوق ؛؛ تتولين ؛؛ جوري

راح يتسابقون الحين

طلال : يلا 321go

وانطلقووو

واول واحد رعد

بعده تولين

بعده حمد وعيسى

بعده شوق

واخر وحده جوري

وفاز رعد

خالد : مبرووك رعد عقبال ما افوز عليك بنهأئي
كمان فيه نهائي
رعد : ههههههههههههه نشوف

المتسابقين التالين

طلال ؛؛ زايد ؛؛ وتركي ؛؛ العنود ؛؛ رنا ؛؛ اميره

وفاااز زايد ) وناااااسه (
آه صح نسيت انك بتحبيه شفتيه قبل كدا؟؟
والمتسابقين التاليين

خالد و محمد و حمد و سعود و امينه و عذبه و قمر و فيصل

وكان هذا السباق الوحيد اللي يحمس كان وناااسه وقرروا ان في هذا السباق يفوزون 2
يعني هم قرروا الأول و بعدين بالصدفة فازوا اتنين مع بعض
وفي اخر دوره كان خالد وعذبه في نفس المكان والسرعه وبجنب بعض
((و برضو لحد دلوقت لسة مفيش أحداث مجرد وصف لا يفيد سياق القصة))


تكمل يوم الجمعة الجاية

بالرغم ان عدد المشاهدات مرتفع الا اني انتبهت لحاجة مكنتش واخدة بالي منها و قررت اني اوقف الموضوع دا و بعتذر اذا كنت ضايقت الكاتبة او اي حد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.