الجزر وفائدته

الجزر وفائدته

– كشفت الأبحاث الطبية أن للجزر فوائد عظيمة للبشرة، وذلك لأنه من أغنى النباتات بفيتامين "أ" الضروري لصحة وسلامة الجلد، كما يعد من أسهل الوسائل المتخذة لتحسين لون البشرة والعمل على صفائها. وقد نصح خبراء التجميل بأنّ تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة، كما يقي من التجاعيد المبكرة، ومن جانب آخر يعمل الجزر على إرخاء الأعصاب، ويحافظ على الجسم من السموم، بالإضافة إلى أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب…

منقوووووووووووووووول

خليجيةخليجيةخليجيةخليجية
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
خليجيةخليجيةخليجيةخليجية


بارك الله فيك
معلومة جميلة


حلو كتير الموضوع يسلمو دياتك

يعطيك العافيه ………..

مشكوووووووووووورررررررررررررة

فوائد الجزر ,إستخداماته , ونصائح إرشادية

فوائد الجزر ,إستخداماته , ونصائح إرشادية


تعريف الجزر:

ثمرة جزر واحدة تمدك بكل ما تحتاجه من فيتامين (أ) يومياً، كما أن له فاعلية في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية (وبمعنى آخر يقي من التجاعيد المبكرة ويبدو الإنسان في مرحلة عمرية أصغر). يوصى الباحثون الصينيون بأكل الجزر حيث يعطى كبد الإنسان طاقة.

* ملحوظة: أكل الجزر بكميات مفرطة يُكسب الجلد اللون الأصفر بشكل مؤقت (وهنا لا يعتبر ضاراً لصحة الإنسان لكن حينها ينبغي فقط الإقلال من تناوله)، بالإضافة إلى أن الجزر يعمل على إرخاء الأعصاب ويحفز على الإجهاض فعلى المرأة الحامل أيضاً الإقلال منه أثناء فترة الحمل.

فوائد الجزر:

– الجزر من الخضراوات المنشطة والمهدئة في نفس الوقت.

– يساعد الجزر على بقاء الجلد والشعر والعظام حيوية إلى جانب تقوية النظر (كما هو شائع عنه) ويقي الجسم من السموم.

– هناك فائدة أخرى للجزر ممن لديهم اضطرابات في القلب، فقد يقلل الجزر من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومحاربة أنواع معينة من السرطانات.

استخدامات الجزر:

– عصير الجزر الطازج، يخفف من حدة الضغوط والتعب ويحفز على الطاقة، وينقى الجسم من السموم.

– حساء الجزر، هو علاج منزلي طبيعي للإسهال لأنه مهدأ للأمعاء ويكبح فاعلية البكتريا أو نموها.

– ثمرة الجزر في صورتها الطازجة، (يمكن تناوله وهو مبشوراً) من الممكن أن يُستخدم في علاج الجروح والقطع والالتهابات.

نصائح إرشادية مع الجزر:

– من الأفضل تخزين الجزر في الثلاجة، يفقد الجزر مذاقه الحلو والمقرمش إذا تُرك في درجة حرارة الغرفة بدون لفه (يذبل).

– كلما كان اللون برتقالي داكن كلما كان محتوى مادة (Carolenoids) مصدر فيتامين (أ) متوافر بكثرة في ثمرة الجزر.

– الجزر ثمرة جامدة وقد لا تُهضم سريعاً، حيث يجد الجسم معها مشكلة فيمكن طهيه وتناوله حتى يستفيد الإنسان من المواد الغذائية التي توجد بالثمرة.

منقول للإفادة


يعطيكي العافيه

تسلمي عزيزتي بالاضافة ان الجزر يساعد على الحفظ والتركيز حيث اوصى الباحثون باعطاء الاطفال الجزر خاصة فترة ما قبل الامتحان .ويعطى لهم على شكل سلاطة مبشورة. تحياتي لك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمونه خضراء خليجية
يعطيكي العافيه

الله يعافيك أختي الغالية ليمونه خضراء

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمونه خضراء خليجية
يعطيكي العافيه

الله يعافيك أختي الغالية ليمونه خضراء


أشكرك أختي موضوعك مميز فالجزر مهم للجسد جزاك الله خيرا خليجية خليجية

يسلموووووووووووو

فعلا الجزر يقوي النظر

رولات الدجاج مع الجزر المبشور

رولات الدجاج مع الجزر المبشور

رولات الدجاج مع الجزر المبشور

المقادير:
دجاجة مسلوقة

3 حبة جزر مبشور

بصلة مفرومة

فصين ثوم مبشور

2 حبة فلفل بارد مقطع قطع صغيرة

3 ملعقة مايونيز

رقائق سويتز

ملح

بهارات

للتزيين :
علبة قشطة
2 ملعقة جبن سائل
مقدار علبة القشطة ماء

الطريقة:
– قلي البصل و الثوم في قدر بالقليل من الزيت قلسلاً , اضيفي الجزر و الفلفل البارد و الملح و البهارات و قلبيه و دعيه مدة عشر دقائق .
– قطعي الدجاجة المسلوقة قطع صغيرة جداً ثم اضيفيها على الخضار و قلبي قليلاً .
– ابعدي القدر عن النار , اضيفي ملعقتين من المايونيز ( يمكن استبدله بالجبن السائل إذا لم يتوفر المايونيز ) , حركي الخليط .
– احشي رقائق السويتز بالخليط و لفيها بشكل اسطوانه و رصيها بصنية فرن.

تحضير خلطة التزيين :
– ضعي القشطة و الجبن السائل و الماء بالخلاط و اخلطيها جيداً ثم صبيها على الصينية حتى تتغطى ( كرري العملية إذا لم تتغطى الصينية جيداً ) .
– ضعي الصينية في الفرن و اشعلي النار من تحت فقط، ضعيها ما بين نصف ساعة او أكثر حتى تنشف من الماء ثم اخرجيها من الفرن و قدميه.


تسلم يدك على الوصفه الشهيه

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسسسسسسسسسسلموا

يم يم يم

لذيييييييييييييييذ

يعطيك الف عااااااااااااافيه

با انتظار جديدك

هايدي


تسلم ايدج الغاليه

تسلمس عزيزتي على الوصفه
واترقب جديدك دائماًخليجية

تسلم يدك على الوصفه الشهيه

الحامل والجزر

الحامل والجزر

خليجيةالسلام عليكم
اناا اليووم قريت معلوومه فحبيت اني انقلهاا لحووامل المنتدى
قريت ان الجزر مضر للحاامل والجنين وباالذااااات في الشهور الاولىخليجية ا
اناا بصرااحه متعجبه من المعلوومه بس هم أدرى

لاتقوولوون ليش مااعلمتينااا خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية


معلومة غير صحيحة أختي…من قال لك أن الجزر يضر بالحامل؟ ومن أي مصدر أخذته.
بالعكس كل الخضر مهمة للحامل وخصوصا الجزر .
ممكن تحضري لي من أي رابط أخذت المعلومة…أم أنه كلام قرأته وكفى وليس كل ما يكتب صحيحا .

بالعكس حبيبتي انا كل طبيب سواء ازوره او اتابع حملي عنده او اقراء كلام من النت ينصحوا بتناول كل انواع الخضار والفواكه وبالاخص ال3 او ال4 شهور الاولى لانها مرحله تكوين للجنين والخضار فوائدها جمممممه لاتعد ولاتحصى والجزر معروف للبصر يقويه



انا اتمنى انهاا تكوون غلط لأني بحثت بجووجل عن فوائده للحامل لقيت الكل يقول انه مضر بصرااحه استغربت وجبتهاا عشاان أشووف أراء الأخووات واناا موضحه هذاا الشئ فووق

الجزر يحتوي على فيتامينa وكيف مضر صار
هدا موضوع عن فوائد الموز
——————————————————————————–

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


البعض ينصح بعدم الاكثاار من الكبده لانهاا تحتوي على فيتامين اي والجزر كذلك ينصح بعدم الاكثاار منه لانه ايضاا يحتوي على فيتامين اي وتأكدو عن طريق البحث والقراءه

شكرا على هذه المعلومة

انا اعتقد معلومه خطا
لانى اكلت جزر بما فيه الكفايه

سلطة الجزر لجميع الأذواق

سلطة الجزر…. لجميع الأذواق

المقادير

250 غرام من الجزر
3 فصوص من الثوم
ملعقتان كبيرتان من الزيت( إما زيت الزيتون أو زيت الطبخ حسب الذوق)
ربع ملعقة صغيرة من الكمون
ملح و إبزار ( حسب الذوق)
ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم

طريقة التحضير

يقشر الجزر , يغسل و يقطع قطعا صغيرة مع إزالة القلب
يسلق في الماء المملح, يصفى و يوضع في مقلاة على نار هادئة,نضيف الثوم المفروم,الزيت,الكمون,الملح,الإبزار و البقدونس ثم نخلط بملعقة خشبية لمدة 5 دقائق.
تقدم ساخنة أو باردة حسب الذوقخليجية

أرجوا ان يكون هذا الموضوع قد نال إعجابكم
تحياتي اختكم سارة
و بإ نتظار ردود تشجيعية


تبارك الله عليك يا الحادكة

الحياة الزوجية بين المد والجزر

الحياة الزوجية بين المد والجزر

تتعرض الحياة الزوجية بشكل عاااااااام للمد والجزر…
وقد تحكم عليها بالنجاح أو الفشل…
فالحياة بصفة عااااامة لاتخلو من المشحنات..
ولا توجد حياة مثالية..
هناك ضغوط نفسية… جسدية… روحية…
عقلية…
حياتنا مليئة بما تكفي…
ولكن ….
يجب علينا التدرب فيها …
على القدرة على تحمل والصبر …
والاحتساب الاجر عند الله…
وان الله قد خلقنا في كبد…
فما أجمل أن نملي حياتنا بذكر الله
وملىء القلب برضى الله
وملىء العقل بالتفكر والتامل في أنفسنا
والتدبر في أياته..
الحياة الزوجية …. جميلة .. عظيمة…. نبيلة…
وقد أنعم الله علينا بنعمة… يجب الحفاظ عليها لان النعم اذا لم تحفظ تزول….
أحفظ الله يحفظك … أحفظ الله تجده أمامك…


كلمات رائعه تسلمين خليجية

مرررررررررررررةخليجية
حلووووووووووة
مثلك
وتسلميخليجية

يسلمووووووووووووووووووو

سلمتي بارك الله فيك على الكلمات الرائعه

ودي لك

شـــــكــــــــولاه


تسلمين ياقمر
فعلا تخيلي معي لو الحياه راحه وعسل ولا فيها مشاكل
كانت حتما ممله
ولو كانت كلها مشاكل حتما لغشانا النكد واليأس والقنوط
فسبحانه من مزج السكر والملح في حياتنا


موضوع رائع

يعطيك العافيهـ غاليتي


ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

البازيلاء والجزر مع الرز والدجاج بخلطه زاكيه وشوربة الفريكه مع الصور

البازيلاء والجزر مع الرز والدجاج بخلطه زاكيه ..وشوربة الفريكه مع الصور

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
اليوم راح انزلكم غدانا اليوم …وهوه بزيلاء وجزر مع الرز
والدجاج بالزعتر الاخضر..
وشوربة الفريكه مع الدجاج..
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
المكونات …
دجاج …باكيتين بازيلا وجزر…كيلو رز ابو بنت…ملح وبهارات ..
ليمون..بصل ..زنجبيل مطحون…راس ثوم…ملعقتين خل ابيض
كاسة زيت زيتون كبيره …كاسة زيت ذره…زعتر اخضر ناشف
………الطريقه

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
البازيلاء والجزرمع الرز…والدجاج..
نسلق الدجاج بعد تنضيفه جيدا وفركه بالليمون..
وننقع الرز..نقلب البازيلاء والجزر مع زيت الذره عنار هاديه
حتى ينضج ونضيف عليه مرق الدجاج بعد تصفيته..
ونتركه يغلي معا لمدة 10دقائق…وبعدها نغسل الرز جيدا ونضيفه
على البازيلاء والجزر مع خلطه سوا..ونتركه على نار هاديه حتى ينضج
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
وناتي للدجاج….
نسلق الدجاج ونشيل الزفره نضع عليه بصله مفرومه ونضيف
عليه بهارات وملعقه صغيره زنجبيل مطحون…ونتركه يغلي
عنارخفيفه حتى ينضج…نأخذ الدجاج ونصفه بطبق بايركس
ونحضر خلطه انا بعملها بتخللي الدجاج كتير زاكي…..
بالخلاط بحط كاسة زيت زيتون كبيره وكاسة شاي زعتر اخضر
ناشف او طازج…وراس ثوم..وملعقة ملح وملعقتين خل ابيض
ونضيف عليه مرق الدجاج بعد تصفيته…حسب الرغبه
ونخلطه جيدا وبعدين بديره عالدجاج ونضعه بالفرن مع
تقليب الدجاج كل شوي حتي ياخذ طعم الخليط ونتركه بالفرن
حتى يتحمر جيدا..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
وبعد ان ينضج الرز نضعه في جاط ونضيف عليه المكسرات
ونضع الدجاج فوقه او بجانبه ويقدم مع السلطه واللبن…

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
و شوربة الفريكه…
نقلب الدجاج بزيت الذره ونضيف عليه بصله ناعمه ونقلبه
جيدا معا لمدة10دقائق…ونضيف عليه مرق الدجاج او الماء
ونضيف عليه حب الهال مطحون وايضا بصله تانيه مفرومه
ونتركه يغلي جيدا ونضيف الفريكه الخشنه عليه بعد غسلها جيدا
ونتركهم يغلوا معا على نارخفيفه حتى ينضجوا جيدا….
ولايضاف عالفريكه اي بهارات الاحب الهال والملح والبصل
وهي اكلاتي لليوم ..وان شاءالله تعجبكم…..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©المكونات______________________________
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
سلق الدجاج
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
تقليب البازيلاء والجزر مع زيت الذره
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
الدجاج بعد سلقه واضافة الخلطه له
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
خلطة الدجاج
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
الطبخات عالغاز ..
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
الدجاج بعد ما طلعته من الفرن

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
الرز مع البازيلاء بعد ما نضج..
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
الفريكه مع الدجاج عالنار
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
الفريكه بعد ما نضجت
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
وهي سفرتي بعد ما خلصت
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
وصحتين وعافيه عقلبكم ..اكله زاكيه كتير جربوها


يسعدني ان اكووووون اول من يرد عليك ميسووون حبيبتي
انتي مبدعه ماشاء الله عليك
وااااحلي تققيييييييمممم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة فريسيا خليجية
يسعدني ان اكووووون اول من يرد عليك ميسووون حبيبتي
انتي مبدعه ماشاء الله عليك
وااااحلي تققيييييييمممم

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية
حبيبة قلبي الله يسلمك ويسعدك يارب شكرا الك وتسلمي عالتقيم
خليجيةخليجيةخليجيةخليجية


وااااااااااااااو ما شاءالله كل اطباقك رائعة
وخصوصا خلطة الدجاج الحلوة
يسلمووو ايديكي واحلا تقييم لعيونك يا عسل ..


يسلمو ياقمر

مين يالى تغدى عندك اليوم ههههههههه

صحة وهناء على قلوبكم يارب

يقيم بالنجوم والشعار ويثبت


سلمت الأيادي
شكله مشهي واكيد لذيذ
ربي يحفظك

تسلم ايدك شكله يجنن

الله يسامحك شهيتيني اكلاتك الطيبين

طب ابعتيلنا انا واختك اماني نفاس

يلا بكرا بس تيجي طلي علينا بتجيبيلنا معك يسلمو ايديكي عنجد يا بنات ميسون معدله ماشاء الله عنها وكل اكلاتها

طيبين كتييير

الجزر العذراء!!!!!!!!!!!!!!!

الجزر العذراء!!!!!!!!!!!!!!!

الجزر العذراء الأمريكية


> اسم البلد : الجزر العذراء
> الاسم الرسمي : الجزر العذراء الأمريكية
> طبيعة الدولة : إقليم كومنويلث الولايات المتحدة الأمريكية
الجغرافيا
> المساحة : 352 كلم²
> العاصمة : شارلوت-أمالي
> البلدان المحادة : أرخبيل في البحر الكراييبي

السـكــان
> عدد السكان : 270 21 نسمة ().
> اللغة : الإنجليزية (رسمية)، الإسبانية، كريول.
> الأديان : معماديون (42 %)، الكاثوليك (34 %)، إبيسكوباليين (17 %)، آخرون (7 %).
الاقتـصــاد
– تشكل السياحة القطاع الأول في الأرخبيل بفضل مليوني زائر سنويا.
– تتمحور الصناعة حول تكرير البترول، النسيج، الإلكترونيات وصناعة الأدوية.
– يتيح الأرخبيل تسهيلات جبائية تجلب الشركات ورؤوس الأموال.

التاريخ
– 1493 : كريستوف كولومبس يكتشف الجزر التي أصبحت تحمل اسمه.
– 1754 : احتلال الدانمارك للجزيرة بعد محاولات الهولنديين، الإسبان ، الفرنسيين والبريطانيين خلال القرن 17.
– شكلت زراعة قصب السكر باستخدام العبيد النشاط الاقتصادي الرئيس في الجزر طوال القرن 18 وبدايةالقرن 19.
– 1917 : اشترت الولايات المتحدة الأمريكية الجزر من الدانمارك.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
الجزر العذراء البريطانية
> اسم البلد : الجزر العذراء
> الاسم الرسمي : الجزر العذراء البريطانية
> طبيعة الدولة : إقليم بريطاني ما وراء البحر
الجغرافـيــا
> المساحة : 153 كلم²
> العاصمة : رود تاون
> البلدان المحادة : أرخبيل يقع في بحر الكراييبي
السـكــان
> عدد السكان : 270 21 ()
> اللغة : الإنجليزية (رسمية)
> الأديان : بروتستانت (86 %)، كاثوليك (10 %)، آخرون (4 %).
الاقتـصــاد
– تشكل السياحة القطاع الرئيسي في الأرخبيل.
– عرفت الشركات أوفشور منذ استقرارها بالجزيرة خلال الثمانينيات نموا بينا. كما أن تأثير هذه الشركات في اقتصاد الجزر في تصاعد.
– كما أن تكرير البترول والصيد البحري يدعمان النشاط الاقتصادي أيضا.
التـاريــخ

1493 : اكتشف الإسبان الجزيرة.
– 1666 : سيطر المزارعون البريطانيون على الجزيرة بعدما كان يحتلها المعمرون الهولنديون.
– 1672 : ضمت المملكة المتحدة الجزر العذراء.
– 1872-1956 : تم ضم الجزر العذراء إلى جزر ليواردز وتم تشكيل فدرالية.
– 1967 : أصبحت الجزر عضوا في الكومنويلث يديرها حكم ذاتي يقوم به حاكم تعينه لندن ويعينه في مهامه مجلس تشريعي.
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
[img]http://[/img]
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
تقبلوا تحياتى
ليزا


يسلمووووووووو ليزااااااا

على المعلومات والصور

الاكثر من رائعه


مشكورة لتشريفكم ليا
ليزا

يسلموووووووو ياقلبي مررره حلوووه

مشكورة لتشريفكم ليا
ليزا

واااااااااااااااااو

بصراحة روعه

سبحان الله طبيعه ولا احلى

مشكورة عزيزتي

ما قصرتي

🙂


شكـــــــــــــــرا حبيبتي ليزا على الموضوع الرائع و المفيد … ننتظر جديدك اختي الغالية ومشكوره على المجهود

يسلمووووو ع الصور والمعلومات

كيكة الجزر من مطبخ الشيف مونى بالصور

كيكة الجزر من مطبخ الشيف مونى بالصور

السلام عليكم ورحمة الله
كل عام وانتوا بخير بمناسبة العام الهجري الجديد
كيكة الجزرغير ان طعمها حلو كلها فوايد عن اى كيكة تانية وكمان خفيفة لإنها بالزيت (واخدت الوصفة من الشيف/نرمين هنو)
المكونات:
2 كوب سكر
كوب زيت
3 بيضات
فانيليا
ملعقة صغيرة قرفة
2 كوب دقيق
2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
3 كوب جزر مبشور
وللتزيين:
كريم شانتى
عجينة فوندان جاهزة
(وطبعا التزيين حسب رغبتكم)
الطريقة:
فى اناء هنحط الزيت والسكر
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ونخفقهم بالمضرب ونضيفلهم البيض والفانيليا
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ونخفقهم ونضيفلهم الدقيق والبيكنج بودر والقرفة
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ونخفقهم
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
واخر حاجة نضيف الجزر
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ونقلبه مع الخليط بمعلقة خشب ونحط خليط الكيكة فى صينية مقاس 24 وممكن 26
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
وندخل الكيكة فى فرن حرارته هادية لغاية مايستوى وطبعا كل فرن غير التانى
ولما استوت الكيكة وطلعتها من الفرن سبتها تبرد خالص وزينتها بكريم شانتى ابيض ولونت منه شوية برتقالى وشكلت جزر من عجينة الفوندان
بس التزيين ده حسب رغبتكم ممكن متزينوهاش خالص او تكتفوا بالكريم شانتى بس
وده شكلها النهائى
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
وبالهنا والشفا


باينتها لذيذه يعطيك العافيه ياشيف

روعه يقيم بلنجوم

شو هالجمال
واووووو باينه شهيه
عاشت الايادي حبيبتي

شرائح سمك فيلية مع الجزر والبندورة على الطريقة التركية

شرائح سمك فيلية مع الجزر والبندورة على الطريقة التركية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
شرائح سمك فيلية مع الجزر والبندورة على الطريقة التركية

المقادير:

6 قطع شرائح سمك فيلية.
2 بصل متوسط الحجم.
ملح، فلفل اسود، ملعقة صغيرة بابريكا، نص فنجان زيت زيتون.
3 فص ثوم مفروم ناعم.
نص فنجان كرفس.
نص فنجان شرائح جزر مقطعة بشكل رقيق.
كوب ونصف بندورة مقشر ومقطع ناعما مضاف له نص ملعقة كبيرة معجون بندورة، وإذا كانت البندورة ناضجة جدا وحمراء لا تحتاجين لإضافة المعجون.
نص فنجان ماء.

للتقديم:
شرائح ليمون وبقدونس مفروم.

الطريقة:

1- نتبل شرائح السمك بالملح والفلفل المطحون طازج والليمون، يترك جانبا،ثم نقطع البصل شرائح ونقليه بالزيت ونضيف عليه الكرفس والثوم والجزر حتى يذبل البصل، نضيف البندورة والماء ونتبل بالملح والفلفل الأسود والبابريكا، وتغطى وتوضع على النار لمدة 20 دقيقة.
2- في طبق البايركس نضع في القاعدة قليلا من الصلصة ونصف شرائح السمك، ونسكب باقي
3- الصلصة على السمك وفوقه شرائح ليمون، ويشوى بفرن متوسط الحرارة مدة 35 دقيقة، ويقدم ساخن مزين بالبقدونس والليمون إلى جانب السلطة الخضراء


ـألـسَـلآمٍ عـَلـيـكُـمٍ و رحـمَـة ـألـلـَّـه و بـَركـآتـُـه

الله يعطيكي العااافيه

دمتي بحفظ الرحمن ورعاايته


شكراااااااااااا حياتي عالمرور

تسلمين يعطيج العافية .