كلها لمحات *

كلها لمحات *

كلها لمحات *

صرخت آهات الصمت بعد طول سكون ، وتغذى الألم بما تبقى من الفرح فالقلوب ، تستمر أيامنا وساعاتنا بدون أن نحسب لها أي حساب !!!
ويزيد لدينا الإدراك بالآمال لما يحتويه هذا الزمان،نستمر فالضحك لساعات طوال ، ونعلم أننا إن توقفنا لن نستعيد تلك الضحكات مهما كان ، ليس لأننا سنفقدها ، ولكن لأن الفرح لحظاته تنسى بسرعة البرق، وذلك لأنه لا يبقى فالقلب سوى لمحات ومجرد ومضات؛؛؛؛
وللحزن منحى آخر لا أريد التحدث عنه ولكني سأختصره لأقول: يبقى موجودا معنا طوال حياتنا لأنه يستقر فالقلب ويؤذيه، ونسيان الأذى ليس بسهل أو يسير .
نحس أحيانا برغبة شديدة فالتفريج عن أنفسنا ، فنستغل أي لحظة تواتينا ، نلهو ونمرح بكل ما فينا لعل ما لدينا بالفعل ينسينا ، نسدل الستائر على الأحزان ونتركها ،ونود الرحيل لأبعد ما أوتينا ، بالفكر تارة ، وبالقلب تارة ، وأحيانا بالروح وكل ما فيها ، لسنا سوى قلوب قد أتعبها الترحال من مكان إلى مكان ، ولسنا سوى أرواح هامت في غياهب الحيرة و التوهان، ليس بسهل على الإنسان أن يتمتع بالنسيان ، ولكنه تناسى أنه قد وهب نعمة النسيان ، الغفران والعفو أيضا ضروريان ، والتسامح يفتح الأفق أمام كل من يرى الخير والإحسان ، للمتاهات أبواب وللحلول أيضا أبواب، ولكن الفارق ارق من الشعرة إن استطعنا التمييز بينهما، أراء الغير قد لا ترضينا ، وأحيانا لا نستطيع أن نتقبل النصح بسبب ما نعاني منه ويبكينا ،للحب أماكن ، وللكره مكان،وللفراق لحظة،وللحزن لحظات،للفرح لمحة،وللضحك لمحات، أصبحت الحياة أشبة بلوحة من الاختصارات، ومشاعرنا كقطعة قماش تفصل على حسب المقاسات، وأحاسيسنا مجرد شيء بداخلنا ولكنه معدوم من الذات ،ليس للتشاؤم دخل في ما أقول ، ولكن الواقع قد ألغى المعرفة بما فالقلوب والعقول يجول،ربما قد نكون ؟ وربما أيضا لا نكون ، ماذا وكيف ؟ أو كيف وماذا ؟ كلها مجرد كلمات لا تمت إلى الواقع بصلة، ولكنها تبقى طريقة التعبير والسؤال ، والتحاور والقرار، فإذا أكتفينا بالصمت أو الحركات ، فهل سنتفهم بعضنا أكثر ونبتعد عن نبذنا للذات ؟
خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية:g[


رائع رائعه وبكل ماتحتويه الكلمه من معنى
وتسلم ايدك

كلمات غايه فى الروعة

مشكورين الله يعطيكم العافيه اخواتي

علي الردود الجميله



كلآآآآآآآآآآم قمة الجمآآآآآآآآآآل

سلمت اناملك غلاتي

لكي مني باقه من الجوري محاطه بشريط من الشكر ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m3sooola خليجية

كلآآآآآآآآآآم قمة الجمآآآآآآآآآآل

سلمت اناملك غلاتي

لكي مني باقه من الجوري محاطه بشريط من الشكر ..

الله يعطيك العافيه تسلمين قبلت منك ورد الجوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.