تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » خمس طرق سهله لبناء الثقه بالنفس… مدارس الامارات

خمس طرق سهله لبناء الثقه بالنفس… مدارس الامارات

  • بواسطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته …

مقالة للرائع خالد الصراف منقولة من موقعهالالكتروني

تشبه الثقة بالنفس الحساب البنكي ، يجب ان تضع فيهاالمزيد حتى تكبر وتنمو ، وكل انسان يحتاج الى المزيد والمزيد من الثقة في نفسه ،وهنا 5 طرق سهلة ومجربة يمكن أن تبدأ بها فوراً لتحقيق المزيد من الثقةبنفسك.

ركز على نقاط القوة لديك

كل واحد منا لديه نقاط ضعف ونقاطقوة ، ركز على نقاط القوة لديك وعلى الاشياء التي تبرع فيها، ولا تركز على الاشياءالتي لا تستطيع عملها ولا تتعمق كثيرا في نقاط الضعف الموجودة فيك، دون الآن قائمةبالاشياء التي تجيد عملها.

ضع أهدافاً

أن يكون لديك أهداف قابلةللتحقيق، هي الطريقة السريعة لتحقيق المزيد من الثقة، لأن الأهداف تعطيك احساساًبالمسؤولية وقدراً من الثقة عند تحقيقها ، إذا لم يكن لديك أهداف مكتوبة فابدأاليوم بوضع قائمة بأهدافك.

ابتسم

أثبتت الدراسات ان الابتسام يمنحالثقة بالنفس ويقاوم الاجهاد والتوتر والاكتئاب.

عدل جلستك

اذا طلبتمنك ان تتخيل كيف يجلس شخص يائس فسيرد الى ذهنك صورة شخص منحن للأمام ويبدو علىوجهه الحزن، والآن تخيل شخصاً لديه قدر كبير من الثقة بالنفس وبالتأكيد ستتخيلشخصاً يجلس جلسة معتدلة ظهره مستقيم تعلو وجهه ابتسامة، فقط بتعديل جلستك تغيرحالتك النفسية.

كن شكوراً
كونك ممتنا وسعيداً بما انت فيه يعد وسيلة أخرىلبناء الثقة بالنفس، كل انسان مهما ساءت ظروفه وأحواله لديه اشياء جيدة تستحق الشكروالامتنان، ركز على الاشياء الجيدة في حياتك ، وابدأ يومك بابتسامة واحمد ربك علىالكثير من النعم الموجودة في حياتك وستقضي يوماً رائعاً.

وكما ترى مما سبقفإن بناء الثقة بالنفس يعتمد على طريقة تفكيرك ونظرتك للأمور ، واعلم ان ثقتك بنفسكبين يديك ، ابدأ الآن واستخدم على الأقل واحدة من هذه الطرقالبسيطة.

رآآآقـــت لي ،،

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.