الفوائد والاستعمالات الطبية لبذور الكراوية

الفوائد والاستعمالات الطبية لبذور الكراوية

بذور الكراوية هي بذور طبيعية استخدمت منذ القدم في أغراض الطبخ وفي الطب الهندي القديم. بذور الكراوية تستخدم كمنكه للطعام، أما زيت الكراوية ومسحوق البذور فيستخدمان أيضا كمكملات غذائية. ونصح الكثير من خبراء الأعشاب باستخدام بذور الكراوية لخسارة الوزن وللعديد من الجوانب الصحية الأخرى.

الاستعمالات الطبيعة للكراوية
كثيرا ما يتم وصف الكراوية كعلاج طبيعي للعديد من المشكلات الصحية من أهمها:
– الإمساك
– حرقة المعدة
– ألام الحيض
– الغثيان
– اضطرابات المعدة
كما أن الكراوية هي أيضا بمثابة طارد للريح، من خلال منع تكوين الغازات داخل الجهاز الهضمي. ومن خلال ذلك، تمنع الكراوية انتفاخات المعدة أثناء تناول الطعام أو بعده.
ولاستخدام الكراوية بغرض منع انتفاخات المعدة ينصح بتناول خليط من زيت الكراوية مع زيت النعناع.

الفوائد الصحية لبذور الكراوية
حتى الأن، القليل من الدراسات العلمية فقط قد اختبر التأثيرات الصحية للكراوية. وعلى الرغم من ذلك، فإن بعض الأبحاث الأولية أشارت إلى أن الكراوية لديها العديد من الفوائد الصحية من أهمها:

1- علاج عسر الهضم

خليط زيت الكراوية مع زيت النعناع يساعد علىعلاج عسر الهضم بشكل فعال، . فقد أجريت الدراسة على 120 مريضا ممن يعانون من عسر الهضم بشكل دائم، وقد تناولت مجموعة منهم خليط زيت النعناع مع زيت الكراوية.
ولا بد من الأخذ في الاعتبار بأن استعمال زيت الكراوية منفردًا قد لا يكون له تأثير لعلاج عسر الهضم.

2- لمرضى السكري
الدراسات الأولية قد أظهرت أن مستخلصات الكراوية الطبيعية تساعد على ففض مستويات الكروسترول في الدم . بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت دراسة أخرى بأن الكراوية تساعد على خفض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ، كما تساعد أيضا على خسارة الوزن.
ويعتبر استعمال الكراوية أمن تماما عند استخدامها كمنكه للطعام. ومع ذلك، فيمكن لمرضى السكري استعمال الكراوية في كميات كبيرة لخفض مستويات السكر في الدم. لكن ينصح بتجنب تناول الكراوية لمدة أسبوعين قبل إجراء العمليات الجراحية.
وينصح أيضا بتجنب استعمال زيت الكراوية خلال فترة الحمل أو الرضاعة.
على الرغم من أنه قد لا يكون استعمال المكملات الغذائية من الكراوية مثبتا علميا، إلا أنه يمكن إضافة بذور الكراوية للنظام الغذائي الخاص ما قد يعزز بعض الفوائد الصحية.
اخيرا، ينصح قبل تناول المكملات الغذائية من الكراوية استشارة الطبيب المختص. فقد يتداخل التأثير الطبي لها مع تأثير العلاجات أو الأدوية المتبعة.
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.